أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / موت عامل في “شركة نحاس أكجوجت” جراء التعرض للسموم

موت عامل في “شركة نحاس أكجوجت” جراء التعرض للسموم

altتوفي اليوم الاثنين عامل موريتاني يعمل في فريق استخراج المعادن بشركة ذهب ونحاس أكجوجت متأثرا بمرض غامض يعتقد أنه تسمم جراء سم “اسيانير” المستخدم في استخراج المعادن.

وقال موقع تقدمي، الذي أورد النبأ، إن العامل محمد فال ولد سيدي محمد العامل فارق الحياة متأثرا بمرض غامض لم تستغرق إصابته به أكثر من 28 ساعة.

وكان عامل آخر في نفس الشركة يدعى داوود ولد سالم قد فارق الحياة في يناير الماضي متأثرا بنفس الأعراض التي ظهرت على العامل الذي توفي اليوم.

ونقل عامل ثالث يعاني نفس الأعراض المرضية إلى المستشفى الوطني للعلاج.

وتتعرض العمالة الموريتانية العاملة في مناجم الذهب في أكجوجت وفي “تازيازت” لمخاطر كثيرة جراء غياب الظروف الملائمة صحيا للعمل في مناجم استخراج الذهب.

وتحصل موريتانيا على نسبة 4% فقط من ذهبها، في حين تحصل الشركات الأجنبية على نسبة 96% من الذهب المستخرج من المناجم الموريتانية.

وتضم موريتانيا الآن أكبر منجم للذهب في غرب إفريقيا، فضلا عن كونها ثامن مصدر عالمي للحديد، وتضم ثروات هائلة كالصيد البحري، وتوجد بها قطاعات أخرى واعدة كالنفط والغاز.

لكن موريتانيا تصنف حاليا بوصفها ثاني أفقر دولة عربية، حتى أن الصومال التي تعيش حربا أهلية طاحنة منذ عشرين سنة تقدمت على موريتانيا في المجال التنموي.

شاهد أيضاً

وسط حضور واسع.. بلدية لكصر تفتتح ساحة الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد

تم مساء اليوم الثلاثاء 20-10-2020 قرب ملتقى طرق ولد أماه بمقاطعة لكصر تدشين ساحة ثقافية …