أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رسالة إلي فخامة رئيس الجمهورية

رسالة إلي فخامة رئيس الجمهورية

altالجمهورية الإسلامية الموريتانية لموريتانية 
شرفإخاءعدالة

ولاية آدرار

مقاطعة أوجفت

رسالة إلي فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية

السيد محمد ولد عبد العزيز –رئيس الفقراء-

الموضوع: طلب لفتة كريمة لتقويم مسار طريق أطار-تجكجة (مقطع: أوجفت البلدية المركزية – بلدة تيمينت)

إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن نتقدم إلي جنابكم الموقر ياسيادة الرئيس نحن سكان مقاطعة أوجفت بجزيل الشكر وفائق الإمتنان لما تولوه من عناية ومتابعة للمشاريع التنموية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر ولا أدل علي ذلك من تحقيق العديد من المشاريع التي مافتئت تراوح مكانها منذو عقود.

إلي أن جاء عهدكم الميمون حيث أعطيتم الأمر بتنفيذ مشروع طريق أطار-تجكجة وفاء ببرنامجكم الانتخابي لتعم الفرحة مواطنيكم الأوفياء في مقاطعة أوجفت ولكن ما كادت الفرحة تكتمل بهذه الطريق التي ظلت في طي النسيان عقودا من الزمن  حتي تبين أنها انحرفت عن مسارها الطبيعي المأمول بفعل فاعل وفي أهم مقاطعها وهو المقطع الذي يربط بين أوجفت المدينة المركزية وبلدة تيمينيت.

ولعلنا نحاول لفت انتباه جنابكم الموقر ياسيادة الرئيس إلي أن هذا المسار الذي يراد لها أن تسلكه في هذا المقطع لايمر للأسف بأي تجمع سكني بل سلك طريقا وعرا في الفيافي ولا يساهم في فك العزلة لا من قريب ولا من بعيد والتي هي هدف الطريق في الأساس مما يتماشى مع توجيهاتكم النيرة .

في حين أن المسار الثاني أو مسار فك العزلة يمر علي امتداد طول مدينة أوجفت ماراَ ببلدة بجامز وأجويله وشينت لسم مرورا بمطار المقاطعة وبلدة تيربان وبلدة سطح القمر وبلدة تاكنترت وبلدة تينيال ويمر قريبا من بلدة معدن العرفان)البلدية المركزية( ليقترب من بلدة وكشضه وواحات أجويلات لينتهي بتيمنيت.

وانطلاقا من هذا ويقينا منا لما تولونه من عناية يا سيادة الرئيس لمثل هذه القضيا فإننا نلتمس من سيادتكم يا رئيس الفقراء والضعفاء والمحتاجين تدخلا عاجلا لتقويم مسار هذا المقطع – مقطع فك العزلة – وذلك لإعطائة دوره المنوط في فك العزلة الحقيقية عن قرى وبلدات المقاطعة وتثبيت المواطنين في مساكنهم وواحاتهم الاصلية قرب انشطتهم الاقتصادية المعتمدة علي موسم التمور وزراعة الخضروات حتي لا يضطرو للهجرة والنزوح وهم من عانوا طويلا ولا يزالون يعانون من بعد الشقة ووعورة الطريق منادين ياأيها العزيز لقد مسنا الضر .

كما نلفت كريم عنايتكم أن هذا الطلب مرفق بملف متكامل يضم مخطط للمسارين الأول والثاني مع العلم أن الفرق بين المسارين لايتجاوز ستة كلمترات (6Km)والدراسة التقنية للمسارين تؤكد علي سهولة المسار الثاني مع فك العزلة اقتصاديا وأجتماعيا كما هو موضح أعلاه. إضافة إلي لوائح بتوقيعات لأعيان ووجهاء البلدات المذكورة وهي:

–          جماعة المسجد العتيق بمدينة أوجفت المركزية

–          تجمع ساكنة بلدة بجامز

–          تجمع ساكنة بلدة أجويله

–          تجمع ساكنة بلدة شينت لسم

–          تجمع ساكنة بلدة تيربان

–          تجمع ساكنة بلدة سطح القمر

–          تجمع ساكنة بلدة تاكنترت

–          تجمع ساكنة بلدة تنيال

–          تجمع ساكنة بلدة معدن العرفان (البلدية المركزية)

–          تجمع ساكنة أجويلات

–          تجمع ساكنة وكشضه

وفي الختام لايسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر وفائق التقدير والإحترام إلي جنابكم الموقر سيادة الرئيس وندعوكم لزيارة المقاطعة التي تتطلع شوقا لمجيئكم وإطلاعكم علي ظروف مواطنيكم الملتفين خلف قيادتكم الرشيدة.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …