أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نشطاء نواذيبو : صدمنا جراء إخلاف ولد عبد العزيز لوعوده

نشطاء نواذيبو : صدمنا جراء إخلاف ولد عبد العزيز لوعوده

اتهم قادة منسقية نشطاء نواذيبو لنصرةalt المظالم الرئيس الموريتانى محمد عبد العزيز بعدم الوفاء بإلتزاماته ووعوده التى أطلقها فى مارس من السنة الماضية بإنصاف المظلومين وتلبية مطالبهم . وقال القادة – فى نقطة صحفية مساء الجمعة 01 مارس بنواذيبو – إن معظم الملفات التى وضعوها بين يدي الرئيس لاتزال دون تسوية بل تضاعفت أكثر وسط حالة من خيبة الأمل والصدمة انتباتهم.

وقال القيادى فى المنسقية أحمد ولد محمد سالم إنهم حملوا على أكتافهم ملفات ومظالم ساكنة المدينة وقطعوا مسافة 480 كلم من أجل أن يسلموها للرئيس لكنه لم يتحقق شيئ ملموس وازداد الطين بلة حين ازداد الظلم حسب قوله .

منبر البوح …

شكلت رواية النين منت بوكزان لفصول قصة معاناتها استنكارا من قبل الحضور وطالبوا بإنصافها

شكلت النقطة الصحفية منبرا مفتوحا حظي بحضور العديد من أصحاب المظالم والذين روى كل واحد منهم فصول قصته المأساوية وسط حالة من الصدمة خيمت على النشطاء .

وقال عضو المنسقية حمادى ولد البكاي إن واقع الإعدادية 2 لم يتغير كثيرا حيث لاتزال ظروفها صعبة رغم مرور عام على مطالبته بتحسين ظروفها وانتشالها من الواقع الذى تعيش فيه والذى لايناسب واقعها كصرح علمى ومعرفى تجب العناية به وبالقائمين عليه وفق وصف ولد البكاي

 
 ولم يغب سكان الجديدة عن رواية فصول قصة معاناتهم ومالحق بهم جراء ماقالوا إنها مأساة لاسابق لها فى تاريخ موريتانيا المعاصر حيث حفر حدث 6 أكتوبر 2010 فى ذواكرهم ورغم وعود الرئيس البراقة والجميلة فلم يتحقق شيئ لحد الساعة داعين إلى تنفيذ وعوده والتعويض لهم عن مالحق بهم .

أما البحارة فقد كان ممثلهم حاضرا حيث روى بحزن وألم كيف يتم التلاعب بالبحارة من قبل الإدارة البحرية وحين قرروا كشف الخداع والتلاعب كان مصيرهم التوقيف من قبل قرةق الدرك مستغربا مثل هذا السلوك فى دولة القانون والمؤسسات حسب قوله.

ولم تفوت النين منت بوكزان رواية فصول قصة معاناتها وسط استنكار واسع من قبل بعض النشطاء وذرفه للدموع جراء الألم والحسرة من تفشى الظلم وانتشاره فى المدينة .

بدورها القيادية فى المنسقية البارة ابتكرت أسلوبا جديدا حيث كتبت شعارا على كفها تطالب فيه بوقف الظلم والإضطهاد مشيرة إلى أن بعض المئاسى والحوادث ربما تعود للظلم الذى تفشى فى المدينة مطلقة صرخة للجميع بوقفه لئلا تغرق السفينة حسب قولها .

بدوره رئيس منسقية النشطاء المعلوم ولد أوبك فقد توازنه وذرف الدمو
ع جراء هول الألم والمعاناة التى رواها أصحابها بحضور الصحفيين وعلى ميكروفونات وأمام عدسات المصورات معربا عن امله فى أن يصل صوتهم ويتم إنصافهم .

وأردف المعلوم قائلا :”لانملك إلا أن نقول إنالله وإنا إليه راجعون , اللهم إنا نبرأ إليك من الظلم ومن
الظالمين “شكلت رواية النين منت بوكزان لفصول قصة معاناتها استنكارا من قبل الحضور وطالبوا بإنصافها

شاهد أيضاً

وسط حضور واسع.. بلدية لكصر تفتتح ساحة الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد

تم مساء اليوم الثلاثاء 20-10-2020 قرب ملتقى طرق ولد أماه بمقاطعة لكصر تدشين ساحة ثقافية …