أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اجتماع مجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 28 فبراير 2013 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع القانون التالي :
-مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الاتفاق الموقع في بروكسل يوم 18 مايو 2001 بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة جمهورية موريس حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
يهدف هذا الاتفاق إلى حماية المصالح المختلفة للبلدين من الممارسات الضارة والغير عادلة من أجل تشجيع عملية جلب الاستثمارات المتبادلة.
وقدم رئيس الجمهورية تعليماته إلى الحكومة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على ظاهرة الاحتلال العشوائي للمساحات الأرضية على مستوى مدينة انواكشوط.
ولهذا الغرض، يجب على السلطات المعنية أن تضع الخطة المناسبة من الآن فصاعدا من أجل التصدي الفعال لمحاولات (الكزرة) في المقاطعات المختلفة لمدينة انواكشوط.
وقدم الوزير الأول بيانا حول حالة تقدم المشاريع الهيكلية الكبرى التي تقوم الحكومة بإنجازها في ميادين المياه، والطاقة، والصحة، والطرق.
وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.
وقدم وزير المالية بيانا يتعلق بالإستراتيجية التنموية للقطاع المالي.
يقدم البيان عرضا عن التقدم الذي تم انجازه في المجال المؤسسي والتنظيمي وفي مجال إصلاح القطاع المصرفي كما يقدم حصيلة عن القطاع وتوجهاته الإستراتيجية وخطط العمل المناسبة من أجل تحقيقها.
وقدم وزير التجهيز و النقل بيانا حول وضعية حوادث السير سنة 2012.
يقدم البيان عرضا حول الحصيلة السنوية لحوادث السير سنة 2012 ، وحول الإجراءات الوقائية المختلفة المتخذة من طرف القطاع من أجل الحد من هذه الظاهرة.

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …