أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / القوات المسلحة بموريتانيا تعلن تنظيم تمرين “فلونتك 2013”

القوات المسلحة بموريتانيا تعلن تنظيم تمرين “فلونتك 2013”

قال العقيد حمادة ولد بيده إن التمرينات العسكرية المرتقaltبة بموريتانيا (افلونتك 2013) ستجرى في العشرين من فبراير الجاري بمشاركة عشرين دولة عربية وافريقية وأوربية.

وقال ولد بيده – وهو منسق التمرينات العسكرية- في ندوة صحفية مع قائد العلميات الخاصة بآفريكوم بنواكشوط مساء اليوم الاثنين 18-2-2013 إن الدول العربية ستشارك بمراقبين، كما توجد قوات أوربية وإفريقية إلى جانب القوات المسلحة الموريتانية بمختلف تشكيلاتها ضمن التمرينات الجارية.

كما نفى العقيد حماده ولد بيده أي علاقة للتمرينات الجارية بحرب مالي أو المواجهات الجارية فيها، وقال إنها قررت من قبل الأطراف المعنية قبل ثلاث سنوات، ولا علاقة لها بما يجرى في الناحية الأخرى.

وقال العقيد ولد بيده إن انشغال القوات الموريتانية بالتمرينات العسكرية الحالية لن يؤثر على جاهزية الجيش، ولن يضر بالخطط المطروحة لتأمين الحدود لأن قيادة الأركان اتخذت كل الخطوات اللازمة من أجل تأمين البلاد، وتمرير التمرينات العسكرية المقبلة في أحسن الظروف.

وأعتبر ولد بيده أن العلاقات الموريتانية الأمريكية أثمرت الكثير في مجال الأمن ومواجهة الجريمة المنظمة، وإن التمرينات الحالية مظهر من مظاهر التعاون.

وقال ولد بيده إن الأسلحة ستستخدم في مناطق عسكرية مخصصة أصلا للجيش، ولاعلاقة لها بالسكان،ولن تؤثر على سير الحياة اليومية،وإن الولايات الشرقية تم اختيارها من قبل الأركان لعدة أسباب منها الطبيعة الجغرافية للمنطقة والكثافة السكانية ووجود أماكن مخصصة للتدريب أصلا.

وقد أعرب الضابط الأمريكي بدوره عن ارتياحه لسير العمليات،قائلا إنه بذل الكثير مع العقيد حماده ولد بيده وكل أبناء القوات المسلحة الموريتانية من أجل أن تجرى التمرينات في ظروف جيدة، وهو ماتم في النهاية.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …