أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس موريتانيا: “جيشنا على الحدود مع مالى جاهز لرد على أى اعتداء”

رئيس موريتانيا: “جيشنا على الحدود مع مالى جاهز لرد على أى اعتداء”

أكد الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز أن جيش بلاده المرابط على الحدود مع جمهورية مالى ، على أهبة altالاستعداد والجاهزية لرد أى اعتداء إرهابى، مشيرا إلى أن موريتانيا كانت أول من حذر من تنامى الجماعات الإسلامية بشمال مالى.

وشدد ولد عبد العزيز خلال خطاب افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان المدن القديمة بمدينة “تيشيت” وسط موريتانيا – على أن حماية المصالح المشتركة بين البلدين الجارين تفرض على موريتانيا فرض الأمن والأمان.

وقال “إن موريتانيا كانت أول من دق ناقوس الخطر المتفاقم فى الشمال المالى”، لافتا إلى أنه لم يتردد فى ملاحقة ومهاجمة المجموعات المسلحة بإقليم “آزواد” “حين انتهكت آراضينا ، ونحن بمفردنا معتمدين على جيشنا وعدالة القضية”.

وأوضح ولد عبد العزيز أن موريتانيا رحبت بأفواج اللاجئين الأزواديين الذين تدفقوا على شرق البلاد منذ اندلاع الأزمة فى مارس الماضى.

يشار إلى أن موريتانيا ترفض المشاركة فى الحرب الفرنسية على مالى بالرغم من الدعوات المتكررة التى يوجهها الأفارقة ، واكتفى الجيش الموريتانى بإعلان المحافظات المتاخمة للإقليم المضطرب مناطق عسكرية مغلقة، فيما تمتد الحدود الموريتانية مع مالى على نحو 2200 كيلومتر.

شاهد أيضاً

الحكومة تعتقد اجتماعها الأسبوعى بالقصر

ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الاجتماع الأسبوعى للحكومة …