أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / والي كيدي ماغة يفرض التعاقد مع ابنته كأستاذة في إعدادية سيلبابي

والي كيدي ماغة يفرض التعاقد مع ابنته كأستاذة في إعدادية سيلبابي

في خطوة حظيت باستغراب سكان ولايته واستنكار العاملين في قطاع التعليم بها فرض  والي ولاية كيدي ماغة altمحمد ولد الكيحل التعاقد مع ابنته “إسلم بوه ” كأستاذة عقدوية في إعدادية “سيلبابي ” .

وحسب المعلومات الموثوقة التي حصلت عليها “السبيل ”  فإن الوالي استخدم نفوذه لإبرام التعاقد بين ابنته والإدارة الجهوية للتعليم بالولاية مستغلا فرصة النقص الحاد في الأساتذة بالولاية خاصة أثناء أزمة الأساتذة المحولين تعسفا .

وأكدت المصادر أن الوالي استقدم ابنته من ولاية “تكانت ” ومن “تجكجة ” خاصة بعدما وقّع تعاقدها مع الإدارة الجهوية للتعليم ، لتصل إلى “سيلبابي ” في الأسبوع قبل الأخير من دجمبر المنصرم .

“إسلم بوه ” فازت بالتعاقد رغم أنف آلاف العاطلين عن العمل من حملة الشهادات من سكان ولاية كيدي ماغة ، وربما ممن هم أكثر أهلية ، وأقرب تخصصا بالمادة التي أصبحت تدرسها بالإعدادية ، وهي مادة “الرياضيات ” في حين تحمل “إسلم بوه “شهادة  “متريز ” في الاقتصاد وهي الشهادة التي ترفض المدرسة العليا للأساتذة منذ سنوات اكتتاب حملتها في سلك التعليم .

ولم يقتصر تمييز الوالي الإيجابي لصالح ابنته عند هذا الحد بل اختار لها المؤسسة التعليمية الأقرب إلى منزله بالمدينة collegedeselibaby1حيث لا تبعد عنه سوى 500 متر تقريبا ، وهو شرف حرم منه  الأساتذة الرسميون الذين يلقى بهم إلى مناطق نائية ليتركوا مقاعد لأبناء الكبار .

مصادر ذات صلة تحدثت للسبيل عن سعي الوالي لإبرام تعاقد ثان بين ابنته وبين المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بالمدينة ، وهي المسعى الذي  رحب به مدير المحطة إلا أنه قال إنه لا يمكنه الالتزام بتعويض لها ، لكنه مستعد لمنحها فرصة التجربة ــ حسب تعبير المصدر ــ

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …