أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأركان الوطنية : لاعلاقة لحراك الجيش بحرب مالي

الأركان الوطنية : لاعلاقة لحراك الجيش بحرب مالي

نفت قيادة أركان الجيش الموريتاني أن تكون لتحركاتها العسكرية في الحوضين ولعصابه أي علاقة بالحرب الماليةalt الجارية، أو أن تكون موريتانيا قررت المشارك في الحرب. وقال العقيد الطيب ولد ابراهيم مسؤول الاتصال بالقوات المسلحة الموريتانية فى ندوة صحفية بنواكشوط 17-1-2013 أن التواجد العسكرى الحالى فى الحوضين ولعصابه هو من أجل اجراء تمرينات عسكرية كانت مبرمجة منذ 2011 ، ولاعلاقة لها إطلاقا الحرب المالية أو التطورات الأخيرة فى المنطقة.

وقال ولد ابراهيم إن بعض الدول المشاركة فيها لا علاقة لها بالحرب أو الداعين لها من أمثال جمهورية مصر والمغرب وأوغندا،كما أن القوات المشاركة عبارة عن مراقبين عسكريين وفصائل لا يتجاوز تعدادها الثلاثين من كل دولة.

وقال الطيب ولد إبراهيم إن القوات المشاركة في التمرين ستغادر قبل نهاية فبراير 2013 إلى أراضيها، ولاعلاقة لها بتطورات الحرب بمالى.

وأضاف” لو اتخذ قرار بشأن الحرب لتم إعلانه للرأي العام من قبل الجهات المعنية، ولكن لحد الساعة لا وجود لقرار من هذا القبيل كما قلنا سابقا”.

واعرب الطيب ولد ابراهيم عن استعداد القوات المسلحة لتأمين تغطية واسعة للتمرينات المقررة من قبل كل وسائل الإعلام الوطنية الراغبة في ذلك.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …