أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اللجنة الوطنية للانتخابات تبدأ حملة اتصال وتشاور تشمل الفاعلين السياسيين الوطنيين ونشطاء المجتمع المدني .

اللجنة الوطنية للانتخابات تبدأ حملة اتصال وتشاور تشمل الفاعلين السياسيين الوطنيين ونشطاء المجتمع المدني .

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء بنواكشوط عنalt بدء حملة اتصال وتشاور تشمل الفاعلين السياسيين الوطنيين ونشطاء المجتمع المدني للتوصل معا إلي تحديد الطرق والوسائل التي ينبغي التعامل بها مع الاستحقاقات الانتخابية القادمة بما يوفر اكبر قدر من حظوظ النجاح .
وأوضح البيان الذي تلاه السيد حم ولد اسويلم الناطق الرسمي باسم اللجنة أن الهدف المنشود من هذا التشاور يتمثل في خلق ديناميكية مشاورات ضرورية لانبثاق وفاق وطني يشجع انخراط الجميع في مسار انتخابي شامل وهادىء يحقق النتائج المطلوبة.
وفي هذا السياق أكدت اللجنة استعدادها من الأن لإستقبال الفاعلين السياسيين الوطنيين ونشطاء المجتمع المدني في مقرها، معربة عن أملها في أن يفهم الجميع رسالتلها ويقدرها حق قدرها.
واستعرض البيان نشاطات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ قيامها والتى تركزت حول تهيئة الظروف الضرورية للقيام بمهامها من إيجاد وتجهيز مقر لها وإعداد النصوص الأساسية المتعلقة بنظامها الداخلي وهيكلها التنظيمي و إعداد ميزانية لسنتي 2012 و2013 فضلا عن ميزانية الانتخابات وإحالتها إلي الجهة المختصة وتنظيم دورات تكوينية لطواقمها لتعزيز قدراتهم ووضع خطة عمل تتضمن الأنشطة المستهدفة علي المدى القصير والمتوسط.
كما تجرى اللجنة اتصالات مستمرة مع السلطات الوطنية المعنية بالإنتخابات و زيارات ميدانية لتقييم مدى التقدم الذي حصل في عمليات إحصاء المواطنين في مختلف ولايات الوطن وإرسال بعثات للدراسة وتبادل التجارب مع بعض البلدان الشقيقة والصديقة.
وأشار البيان إلي جاهزية اللجنة لبدء مرحلة جديدة تأمل فيها مشاركة فاعلة من الفاعلين السياسيين وشركاء المسار الانتخابي بدون استثناء وبدون شروط لخلق وضع جديد من شانه أن يقود إلي تنظيم هذه الانتخابات في أسرع وقت ممكن بصورة شفافة وذات مصداقية .

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …