أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاقة عمل شركة البث الحكومية في ظرف أيام

انطلاقة عمل شركة البث الحكومية في ظرف أيام

من المقرر أن تنطلق أعمال الشركة الموريتاaltنية للبث الإذاعي والتلفزيوني (ش.م) مع بداية العام المقبل 2013 وسط الأسبوع القادم؛ حيث ستبدأ الشركة بشكل رسمي في مزاولة مهامها من خلال انطلاقة العمل الإداري للشركة.

وقد انتقل إلى الشركة العديد من الموظفين في التلفزة والإذاعة الحكوميتين، حيث من المقرر أن يوقع مرسوم انتقال العمال إلى الشركة الجديدة مطلع الأسبوع الجاري.

وتعتبر الشركة الموريتانية للبث الإذاعي والتلفزيوني شركة مختلطة بين مساهمة الدولة في رأس مالها البالغ حوالي 70% وحصة القطاع الخاص التي تقدر بـ30% وتكلف الشركة بمهمة إرسال وبث كل الإشارات المنتجة سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية، وبعد انطلاقة عمل الشركة سيكون البث ملكية مركزية للدولة تبيعه للقنوات والإذاعات الخاصة من خلال اشتراكات متفق عليها بين الشركة والمؤسسات الإعلامية المرخصة في موريتانيا تحت وصاية السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

وكانت الحكومة عينت منذ أشهر المدير العام السابق للتلفزة الموريتانية اجيه ولد سيداتي مديرا عاما للشركة الموريتانية للبث التي تم إنشاؤها مؤخرا لتتولى تسيير محطة البث الإذاعي والتلفزيوني في موريتانيا عبر الأقمار الاصطناعية، كما تم تعيين العربي ولد كركوب رئيسا لمجلس إدارة الشركة.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوقف تعاقد بلدية تفرغ زينة مع شركة “مواقف السيارات”…

أصدر وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوق قرارا بإيقاف عمل شركة تعاقدت معها بلدية زينة …