أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تنظيم دورة تكوينية حول التخطيط والتسيير لبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني

تنظيم دورة تكوينية حول التخطيط والتسيير لبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني

انطلقت صباح اليوم الأحد بنواكشوط أعمال ورشة تكوينيaltة لصالح خمسين شخصا من رؤساء ومسيري منظمات المجتمع المدني حول طرق التخطيط والتسيير وآليات تنفيذ وتطبيق الاستراتيجيات،منظمة من طرف

مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية .
وتهدف الورشة التي تتواصل لمدة 5 أيام إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني حول طرق التسيير والتخطيط وتعزيز التنمية المؤسسية للاسهام في العملية التنموية للبلد.
وسيتلقى المشاركون خلال الدورة عروضا تتعلق بآليات التسيير الإداري والمالي للمنظمات، ووضع الخطط والبرامج ، واستراتيجيات تنفيذ خطة العمل إضافة إلى عرض يتعلق بآليات تصنيف المنظمات تبعا لمجال وفعالية تدخلها، وأهمية العمل التشاركي بينها في اطار العمل الجمعوي .
وأوضح السيد عبد الله ولد لمام مستشار مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني المكلف بالمجتمع المدني في كلمته لدى افتتاح أعمال الورشة أن تنظيم هذا الملتقى يدخل ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ترقية المجتمع المدني وتعزيز مشاركته في العملية التنموية التي يشهدها البلد.
وطالب المشاركين باغتنام الفرصة لتمكينهم من الاستفادة من المعلومات المتعلقة بالتسيير والتخطيط مما سينعكس إيجابا على تسيير مؤسسات المجتمع المدني،ويفعل من تدخلاتها.
وبدوره ثمن السيد سليمان بوكاري ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية جهود الحكومة الموريتانية في مجال خطة الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر 2011-2015 من خلال تحسين الحكم الرشيد وتعزيز قدرات المجتمع المدني وإشراكه بصورة فاعلة في تحديد وتنفيذ ومتابعة السياسات التنموية.

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …