أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ولد هميد : لن نقبل حوارا جديدا ونعارض بمسؤولية

ولد هميد : لن نقبل حوارا جديدا ونعارض بمسؤولية

قال رئيس حزب الوئام بيجل ولد هaltميد إنه يرفض المشاركة فى حوار وطنى جديد معتبرا أن الحوار السابق تم تطبيق غالبية بنوده ومن فاته فقد فاته القطار وعليه الإلتحاق به حسب تعبيره . وأشار ولد هميد الذى كان يتحدث أمام حشد من أنصاره مساء الجمعة 14 دجمبر 2012 بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو إن حزبه يفضل نهج الحوار بدل النزول إلى الشارع والفوضى معتبرا أن ذالك ينافى قواعد اللعبة الدمقرطية المتعارف عليها حسب قوله .

وانتقد ولد هميد السياسات الإقتصادية التى ينتهجها النظام معتبرا أنها لاتلبى طموحات الموريتانيين ولاتأخذ بعين الإعتبار القطاع الريفى الذى يعد حيويا لشرائح واسعة من المجتمع الموريتانى .

بدوره نائب رئيس حزب الوئام محمد يحظيه ولد المختار الحسن اعتبر أن النظام فشل فى احتواء الجانب الإجتماعى بشكل كبير وبات يعتمد على شعارات جوفاء لم تستند على أسس واضحة .

جانب من حضور التجمع الذى نظمه حزب الوئام (تصوير الأخبارà)

جانب من حضور التجمع الذى نظمه حزب الوئام

وقال ولد يحظيه إن تركيز النظام على قطاع المعادن وتهميش القطاعات الحيوية من صيد وتنمية ريفية يكشف عن عدم نجاعة السياسات الإقتصادية التى فشلت فى محاربة البطالة التى تفتك 150 ألف شاب .

واعتبر القيادى فى الحزب أن النظام بات مطالبا بإعادة النظر فى ترتيب أولوياته ومنحها للقطاعات ذات المردودية الاقتصادية من أجل المساهمة فى التخفيف من معاناة الفقراء فى البلد .

بدوره الأمين الدائم للحزب إدوم ولد عبدى أبرز مختلف المحطات التى مر بها الحزب معتبرا أن الإنضامات المتكررة تكشف عن قناعة لدى المنخرطين فى الحزب الذى يجسد الوحدة الوطنية بصورة حية حسب قوله .

واعتبر القيادى فى الحزب أن العاصمة الاقتصادية ستشكل قلعة للمناضلين حيث يعولون عليها كثيرا فى الإستحقاقات القادمة لحصد مزيد من المقاعد فى العاصمة الاقتصادية لموريتانيا .

بدوره منسق الحزب على المستوى الجهوى عالى اعتبر أن المنسقية وضعت اللمسات الأخيرة على هيئاتها القاعدية ولجانها المحلية وازداد عدد المنتسبين وباتت جاهزة للعمل الميدانى .

وكان رئيس الحزب قد وصل مساء الخميس إلى المدينة برفقة العديد من اطر حزبه ومن المقرر أن يدشن مقرا للحزب صباح السبت فى حي “لعوينه” ويعقد اجتماعا مع الأطر حسب برنامج الحزب

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على مشروع قانون مالية 2022

صادقت الحكومة خلال اجتماع استثنائي عقدته الجمعة برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروع …