أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بعثة طبية خيرية لمكافحة العمي تجري 400 عملية وتوزع بعض الأدوية في لبراكنة

بعثة طبية خيرية لمكافحة العمي تجري 400 عملية وتوزع بعض الأدوية في لبراكنة

باشرت صباح اليوم في المستشفي الجهوaltي في مدينة الاك بعثة طبية خيرية لمكافحة العمي اعمالها بإجراء 400 عملية جراحية للمرضي الذين يعانون من مشاكل في الرؤية وتوزيع بعض الادوية مجانا إضافة على استشارات طبية وتوزيع بعض النظارات.

وتدوم هذه الحملة الطبية على مدي اربعة أيام في مدينة ألاك بتبرع من الشيخة نهلة بنت حمد آل ثاني تحت إشراف طاقم طبي متكامل يضم 14 شخص يرأسها البروفسير أبو عبيدة المختار بري مدير الإدارة العامة لمخيمات مؤسسة البصر الخيرية العالمية وفي تصريح خاص ادلي به رئيس البعثة الطبية لوكالة نواكشوط للأنباء قال فيه إن اكثر أمراض العيون انتشارا في موريتانيا حسب نظره هو ما يسمي علميا ب(الكتراك ) elkatrak أو المياه البيضاء ما يعرف محليا ب(اطبيكات ) والبعثة تتخصص يقول المدير في علاجها وهي من اهم العوامل المسببة للعمي وهي عبارة عن عتمة تصيب عدسة العين يقول المدبر حيث يقوم الجراح بنزع العدسة المعتمة إضافة على إخراج المياه البيضاء ويزرع عدسة جديدة في مكانها .
وعن مدي تجاوب السلطات في موريتانيا مع هذه الحملة قال رئيس البعثة ابو عبيدة, أن السلطات تجاوبت قدر الإمكان رغم وجود زحمة كبيرة في الإقبال على البعثة وليست هناك مشاكل من حيث سير العملية .
وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تشهد إقبالا كبيرا من طرف الموطنين مما جعل السلطات الصحية والأمنية تتدخل من أجل تسهيل مهمة البعثة.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …