أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تأخر الطائرة السعودية أكثر من 10 ساعات دون إبلاغ الحجاج الرسميين

تأخر الطائرة السعودية أكثر من 10 ساعات دون إبلاغ الحجاج الرسميين

أفادت مصادر خاصة لي” وكالة الحضارة للأنباء” أن حaltجاج الفوج الأول من الوفد الرسمي لا زالوا عالقين بمطار نواكشوط الدولي منذ صباح اليوم الأربعاء بعد تأخر الطائرة السعودية التي كان من المفترض أن تقلع بهم الساعة الثامنة صباحا.

وقد استدعي جميع المسافرين أعضاء الفوج الأول رسميا صباح اليوم، لكنهم تفاجأوا بمرور الساعات عليهم وهو في مدخل المطار دون أن يتم الاعتذار لهم عن تأخر وصول الطائرة أو إخبارهم بإلغاء الرحلة، وبذلك بقي الحجاج عالقين بالساحة الأمامية للمطار أكثر من 10 ساعات في انتظار الطائرة السعودية التي لم تبلغ الجهات الرسمية أعضاء الوفد بأي خبر عن وقت قدوم الطائرة المنتظرة، والذي يبدو أنه مفتوح حتى إشعار لا زال العالقون ينتظرونه عند بوابة المطار الخارجية.

وكانت الحكومة الموريتانية توقفت هذا العام عن إجراء المناقصة العادية لاختيار شركة الخطوط الفائزة بنقل حجاج الحصة الرسمية إلى الديار المقدسة، مكتفية بالعرض الذي قدمه السعوديون للرئيس ولد عبد العزيز خلال زيارته الأخيرة للسعودية للمشاركة في قمة مكة الماضية مقابل التخلي عن التذبذب الذي صاحب علاقته بالخليجيين.

ويقضي الاتفاق بالتكفل بنقل الحصة الرسمية من الحجاج الموريتانيين البالغة ألف حاج هذا العام، وحسب المصادر التي تدعي الاطلاع فإن السعودية سترسل طائرتي نقل لنقل هذه الحصة دفعة واحدة.

الصحراء

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …