أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تمرد عسكرى داخل سلاح الجو الموريتاني

تمرد عسكرى داخل سلاح الجو الموريتاني

رفض خمسة على الأقل من ضباط الصف في الجيش الموaltريتانى الخدمة العسكرية، وأودعوا استقالتهم الجماعية لدى قيادة الجيش بفعل تردي الوضعية داخل سلاح الجو وفرض قوانين تمنع الضباط من التقدم العادي.

وقالت صحيفة “الأخبار – إنفو” في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء (10-10-2012) إن الضباط برروا عصيان الأوامر والاستقالة الجماعية بعدة أمور أبرزها :

1- غياب المعايير الدولية المتبعة فنيا لكشف وتحديد جودة وقود الطائرات، مع منعهم من الترقيات منذ العام 2009 والتوجه لإصدار قرار يحصر ترقيتهم داخل رتبة ضباط صف

مدير الطيران العسكري محمد ولد الحريطاني

مدير الطيران العسكري محمد ولد الحريطاني

وتقول الصحيفة التي أصدرتها وكالة “الأخبار” المستقلة إن الوضعية داخل سلاح الجو باتت كارثية، وإن الأمور مزعجة لكبار القادة، غير أن علاقة قائد الطيران العسكري بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تمنع من حلحلة الأمور أو نقاشها بشكل أوسع رغم الخسائر الفادحة في صفوف الضباط والعتاد…

وتناولت الصحيفة واقع الطيران العسكرى بصورة مفصلة مع نشر صور خاصة من داخل ورشات الطيران العسكري تظهر الإهمال الذي تعاني منه أبرز واجهات الجيش الموريتاني وأحدث تشكيلاته الهجومية.


واجهة عدد اليوم من صحيفة

واجهة عدد اليوم من صحيفة “الأخبار إنفو”


وتناولت الصحيفة واقع الطيران العسكري بصورة مفصلة مع نشر صور خاصة من داخل ورشات الطيران العسكري تظهر الإهمال الذي تعاني منه أبرز واجهات الجيش الموريتاني وأحدث تشكيلاته الهجومية.

كما نشرت صورا أخرى للضباط أثناء زيارة روتينية، وصورا لقائد الأركان اللواء محمد ولد الغزواني وهو منزعج من تصرفات العقيد محمد ولد أحريطانى، والأخير يحاول تبرير بعض الأمور.

وقد خصصت الصحيفة ثلاث صفحات للتمرد “الصامت” داخل الجيش، كما حاولت أخذ رأى قيادة الأركان بشأن الوضعية المزرية داخل سلاح الجو والتمرد الذي تعيشه الآن دون جدوى.

وتوزع صحيفة “الأخبار – إنفو” في العاصمة نواكشوط ونواذيبو وأزويرات والنعمة وكيفه وآلاك ولعيون

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …