أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أنباء عن زيادة جديدةفي مرتبات العمال

أنباء عن زيادة جديدةفي مرتبات العمال

علمت الحضارة من مصادر خاصة أن اللجنaltة الوزارية التي كلفها مجلس الوزراء قبل أسابيع بدراسة زيادة مرتبات العمال تتجه لوضع زيادة معتبرة. وحسب

المعلومات الأولية فإن اللجنة تسعى لإقرار زيادة بنسبة 100% على المرتب الأصلي بدون ضرائب. كما تضيف تلك المعلومات أن الزيادة الجديدة سيعلنها رئيس الجمهورية في الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني نوفمبر القادم.

ويؤكد ما تسرب من مداولات اللجنة أنها حريصة أن تكون الزيادة أكبر من أي زيادة أخرى عرفتها الرواتب من قبل كي “تُعَدَّ أنجازا”.
ويأتي سعي السلطات لزيادة رواتب العمال أشهرا من الغلاء عم البلاد ونغص عيش العباد، وبَدءِ الاستياء الشعبي من الزيادات المتكررة في أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية. وبعد مطالبات متكررة من النقابات العمالية زيادة مرتبات الموظفين وانتقاد معارضي النظام للوضع الاقتصادي والمعيشي للموريتانيين. ومنذ إعلان تشكيل اللجنة المذكور طالبت أكثر من هيئة نقابية عمالية بالتشاور معها في إجراءات إقرار أي زيادة على رواتب العمال التي ما انفكت تلك النقابات تصفها بالهزيلة.
وإن حدث وزيدت المرتبات بهذا الحجم وبدون ضرائب فإنها ستصبح الأولى من نوعها  والأكبر بعد زيادة بنسبة 50% أقرها الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال إبان الفترة الانتقالية التي قادها بعد الانقلاب على الرئيس معاوية ولد سيد أحمد الطائع في 2005.

السفير

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …