أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بحث آلية تمثيل التجمعات الصحفية في مجلس استشاري لدى سلطة الصحافة

بحث آلية تمثيل التجمعات الصحفية في مجلس استشاري لدى سلطة الصحافة

شرعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البaltصرية في عقد اجتماعات مع ممثلي التجمعات الصحفية بهدف إنشاء مجلس استشاري لدى السلطة العليا يضم مختلف التجمعات بروح توافقية تجعل المجلس الجديد يضم كافة مكونات المشهد الصحفي في البلاد.

وقد بدأت تلك الاجتماعات باجتماع عقده اليوم الثلاثاء رئيس السلطة حمود ولد امحمد مع ممثلي التجمعات الصحفية للتشاور حول فكرة إنشاء الهيئة المقترحة من طرف السلطة العليا وآليات تمثيل مختلف التجمعات الصحفية فيها.

وقد نوهت السلطة إلى أن هذا الإجراء يأتي استجابة لتوصية بهذا الشأن صادرة عن الملتقى الذي نظمته السلطة نهاية الشهر الماضي.

وقد أصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بيانا بهذا الشأن هذا نصه كما تلقاه موقع الصحراء:

تطبيقا لمقتضي إحدى أهم التوصيات الصادرة عن الملتقي المنظم من طرف السلطة العليا في نواكشوط يومي 29 – 30 أغشت 2012 تحت عنوان”الضبط و التنظيم : النطاق و الرهانات”. و انسجاما مع التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال. و تمسكا بسنة التشاور مع مختلف الفاعلين وكل من له مصلحة.

شرعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات ممثلة في رئيسها السيد: حمود ولد أمحمد في الدخول في اجتماعات موسعة مع كافة التجمعات الصحفية من روابط و نقابات و تجمعات.

و تسعي السلطة من خلال هذه الاجتماعات لمساعدة الصحفيين علي إنشاء مجلس أوهيئة تتمتع بصفة استشارية لدي السلطة العليا و تضم مختلف التجمعات بروح توافقية مسئولة، و ستكون عونا و دعما لها للقيام بالمهام التي ستناط بها.

هذه الهيئة المقترحة نرجو أن تكون بمستوى نظيراتها الإقليمية و الدولية و أن تلعب دورا نشطا في هذا المجال سواء تعلق الأمر بالمشاركة الفاعلة في الملتقيات و الندوات التي ستقام بهذا الخصوص، أو تعلق الأمر بمنع إساءة الاستخدام و الفساد والتجاوزات المخلة بالأسس التي يقوم عليها العمل الصحفي الرصين و المسئول.

لن يكون للسلطة العليا أي دور في هذه المرحلة سوى حث الجميع على التفاوض بهذا الخصوص و توفير مقرها ودعمها الفني و اللوجستي، و استعدادها للالتزام بالنتائج التي سيتوصل إليها.

شاهد أيضاً

السلطات تقرر رفع القيود المفروضة على استيراد السيارات

قال النائب البرلماني محمد ولد محمد امبارك، اليوم الخميس، إن السلطات الموريتانية رفعت القيود عن …