أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الناجي الوحيد من مجزرة الدعاة يروي تفاصيل الحادثة

الناجي الوحيد من مجزرة الدعاة يروي تفاصيل الحادثة

لم يستطع الجيش المالي الجبان إتمام عمليتaltه الدنيئة التى استهدفت دعاة أبرياء يستحي ..حتى اليهودى أن يعترض طريقهم ‘ أحرى أن يقتلوا على يد من يدعى السلام والإسلام ‘لأن الله أراد أن يبقي على هدهد الشهداء لإيصال حقيقة أهل مجزرة ” جبالي ” . الجيش الذى ما قتل مسلحا قط منذ فراره من شمال بلاده التى أنشئ لحمايتها ‘استعاض عن جبنه بسفك دماء زكية كدماء الدعاة.

فزف الدعاة الى الحياة عند ربهم فيما بقي جيش الغدر يجتر هزائمه وعقده . موقع “الموريتاني “التقى السيد مولود ولد الناجم ولد سيد أحمد الملقب ” اللول ” الداعية الوحيد الذى نجا من بقدرة الله من رصاص الجيش المالى , وروى أحداث الوجه الاخر لقصة الغدر التى تعرض لها هو وزملاؤه فى الدعوة الى الله ‘ فى مدينة جبالي المالية .

على الرغم من الارهاق والتعب الذين عانى منهما قبل الوصول إلى بر الامان . كنا مجموعة تتألف من ستة عشر تبليغيا‘ فى طريقنا الى العاصمة المالية باماكو لحضور المؤتمر السنوي العام لجماعة الدعوة والتبليغ ‘ ( هكذا بدأ ولد الناجم حديثه ) ..

أمير الجماعة يدعى ولد إفك , وعلى مشارف مدينة جبالي إ ستوقفنا الجيش المالي وأجرى معنا تحريات أفضت إلى أن الماليين من جماعة الدعوة والتبليغ سيرسلون إلى مدينة ” سيرو ” المالية فيما سيرجع الموريتانيون إلى بلادهم ‘ وبعد ساعتين من الانتظار فى السيارة الرباعية التى كنا نتقلها للرحلة الى الإجماع ‘- صب الجيش المالي وابل الرصاص الحي بصفة مفاجأة فتساقطت عناصر التبليغين وألسنهم تلهج بالشهادتين على مرأى مسمع منى بعد ان القيت بنفسي بين الشهداء ونجوت بقدرة قادر – ويتابع التبليغي ولد الناجم حديثه متأثرا – مازلت اتذكر تشهد الشهداء وهم يحتضرون خصوصا الأمير,ولد إفك الذى كان أقربهم منى مسافة حيث توفي بجوارى تقريبا , تصور الجيش المالي انى فى عداد الاموات , ولم أحرك ساكنا ‘ الى ان أتاح الله لي فرصة الهرب , فأنطقت متسللا من تحت السيارة .

وانطلقت مسرعا , لاألوى على شيئي غير منتعل بين الحجارة وبرك المياه . بقية هذه المقابلة وتفاصيلها تنشر تباعا على موقع الموريتانى فلى حلقات .

المصدر: موقع موريتاني بتصرف

خاص – الموريتاني – محمد مدوح /

شاهد أيضاً

السلطات تقرر رفع القيود المفروضة على استيراد السيارات

قال النائب البرلماني محمد ولد محمد امبارك، اليوم الخميس، إن السلطات الموريتانية رفعت القيود عن …