أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اعتصام 500 من عمال شركة (CCC) بعد توقيفهم أعمال الشركة

اعتصام 500 من عمال شركة (CCC) بعد توقيفهم أعمال الشركة

يواصل 500 من عمال شركة المقاولين المتحدين (CCaltC) في تازيازت إضرابهم الذي بدؤوه أمس الأربعاء حيث توقفت أعمال الشركة المكلفة بتوسعة منجم الذهب في تازيازت، وقد تجمهر العمال أمام مقر الشركة وتوقفت كافة الآليات في مختلف ورش و مواقع الشركة.

وحسب إيجاز صحفي وزعته الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا فإن العمال المضربين يحتجون على ما سماه البيان تلكؤ إدارة الشركة في تلبية المطالب العمالية الملحة، وتنديدا بالمضايقات التي يتعرض لها زميلهم مولاي ولد أمديح, الأمين العام للقسم النقابي التابع للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) في هذه المؤسسة على خلفية نشاطه النقابي.

ويطالب العمال حسب البيان بتسديد المكافأة التي أقرتها شركة كنروس لصالح العمال، وبالتأمين الصحي للعامل و أسرته، وبتحمل الشركة لنسبة 25% من ضريبة الأجور و المرتبات، بالإضافة إلى تنظيم انتخابات مناديب العمال في أسرع وقت ممكن نظرا لأن عدم إجراء هذه الانتخابات يعتبر مخالفة صريحة لتشريعات العمل المعمول بها في البلد.

وقد ذكرت مصادر نقابية من عين المكان بأن مفاوضات جرت في مقر مفتشية الشغل بين إدارة الشركة و ممثلين عن العمال، دون أن تكشف المصادر عن نتائج تلك المفاوضات.

وأشارت تلك المصادر إلى أن إدارة الشركة وافقت على تلبية مطالب العمال فورا قبل أن تتراجع عن ذلك ربما تحت ضغط جهات في إدارة الشركة تسعى بكل الوسائل إلى شق وحدة الصف العمالي بل و تراهن على ذلك حسبما جاء في بيان الكونفدرالية العامة.

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …