أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسعود ولد بالخير مبادرتى استجاب لها كافة المواطنين وولد عبد العزيز مثل العلبة المغلقة

مسعود ولد بالخير مبادرتى استجاب لها كافة المواطنين وولد عبد العزيز مثل العلبة المغلقة

فى مؤتمر صحفى عقدته “المعاهدة من أجلalt التناوب السلمي”  شن مسعود وبلخير رئيس حزب التحالف الشعبى التقدمى هجوما لاذعا على الرئيس محمد ولد

عبد العزيز حيث وصفه بالعلبة المغلقة تارة يرد علينا بقسوة وتارة يرد بلين.

واضاف ولد بالخير ان مبادرته استجاب لها كافة الموريتانيين بمافى ذالك المجتمع المدنى وبعض احظاب الاغلبية.

المعاهدة اصدرت وثيقة انتقدت الوضع الاقتصادى حيث قدمت أرقاماً عن معدلات البطالة وانهيار منظومتي التعليم والصحة والفساد المستشري في مفاصل الدولة عن طريق الرشوة والزبونية واستفادة ثلة قليلة من المنتفعين وتصامم السلطة السياسية المتعمد عن أوضاع المواطنين

.ووصفت الوثيقة الأرقام التي تقدمها السلطات عن الوضع الاقتصادي بالتناقض؛ معتبرة أنها تتنافى مع واقع الحرمان والفقر والجهل الذي يعم البلاد، وأنها ليست سوى “ذر للرماد في العيون”.

الوثيقة انتقدت واقع التعليم والقطاع الريفي واصفة حال الأول بالسيئ والثاني بالأسوأ.

وفي المجال السياسي أعلنت المعاهدة تمسكها بالمبادرة التي تقدم بها رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير معتبرة أنها تشكل المخرج الأسلم للبلاد من حالة الاحتقان والتجاذب التي تعيشها.

كما انتقدت المعاهدة منسقية المعارضة والأغلبية الرئاسية على حد السواء، معتبرة أن من شأن استمرار تجاهل بعضهما للبعض ورفضهما للمبادرة التي قدمها مسعود أن يعصف بالبلاد.

وطالبت المعاهدة الرئيس محمد ولد عبد العزيز شخصيا بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع معها ووقف حملته الانتخابية السابقة لأوانها.

كما طالبته بالاستماع للطيف السياسي؛ خاصة أن الانتخابات المقبلة يجب أن تتم ضمن الإجماع ووفق بنود الاتفاق المبرم بين أحزاب المعاهدة والأغلبية الرئاسية المندمجة.

وشددت المعاهدة على أن من شأن التنفيذ الأمين لبنود الاتفاق التمهيد لتناوب سلمي على السلطة،إلا أنها أردفت تقول: أن بنود الاتفاق لم تطبق بالشكل الذي تم الاتفاق عليه.

جدير بالذكر ان المؤتمر عقدته المعاهدة من اجل نقل رئاستها الدورية من حزب الوئام ورئيسه بيجل الى حزب الصواب برئاسة عبد السلام ولد حرمة.

وقد اكد مسعود ولد بالخير انه سيعقد مؤتمرا صحفيا الاسبوع المقبل حول مبادرته.

شاهد أيضاً

وفد من السلطة العليا للصحافة يزور مقر وكالة الحضارة للأنباء… (صور).

أدى وفد رفيع من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هبا” برئاسة عضو السلطة الاستاذ/ ماء …