أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ولد مولود يعد بتغيير خطاب المنسقية وتفعيل دورها خلال الأسابيع القادمة (صور)

ولد مولود يعد بتغيير خطاب المنسقية وتفعيل دورها خلال الأسابيع القادمة (صور)

وعد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم عضو منسقية المعارضة بتفعيل دور المنسقية خلال الفترة القادمة، وأضاف ولد مولود أن المنسقية ستعود بقوة للساحة في الأسابيع القادمة، وستضخ دماء جديدة وتأتي بخطاب مغاير وفق تعبيره.

وكان ولد مولود يتحدث في مؤتمر صحفي بمقر حزبه زوال اليوم الثلاثاء للتعليق على القرارات الصادرة عن الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني للحزب المنعقدة قبل أيام.

وأكد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم أن الوضع السياسي في البلد حرج، حيث تعاني البلاد من أزمة سياسية عميقة؛ باعتبار أن المؤسسات الانتخابية ليست شرعية، بالإضافة إلى تجذر الأزمة بين الفرقاء السياسيين، كما أن سياسة النظام الحالي تشجع على العنف والفوضى وفق تعبيره.

كما تحدث عن الأزمة في مالي وعواقبها على موريتانيا، مؤكدا أن النظام السياسي الموريتاني تدخل تدخلا سافرا في مسار الأزمة المتفاقمة بمالي، وذلك ما يتأكد من خلال أبسط متابعة لما ينشر في الصحف الفرنسية مع رصد تصريحات المسؤولين الماليين الذين ما فتئوا يعبرون عن امتعاضهم من الدور الموريتاني في بلادهم، الأمر الذي أدى كما يقول ولد مولود إلى تحطيم الجسور بين الشعبين المالي والموريتاني، مضيفا أن استقرار الجارة مالي يعني استقرار موريتانيا.

وعرج ولد مولود على ما أسماه أزمة المعاش؛ معتبرا أنها ثالث الأزمات بعد الأزمة السياسية والأزمة في مالي؛ مؤكدا أن أزمة المعاش في البلاد أزمة لا سابق لها، وأنها وصلت ذروتها بأزمة الجفاف الذي استفحل خلال الأشهر الماضية من السنة الجارية، حيث تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة نفوق الحيوانات داخل البلاد، مؤكدا أن النظام الحالي حصل على الوقت والمال الكافيين لمعالجة الوضع، لكن شكاوى المنمين لم تنقطع خلال الأشهر الماضية، وذلك ما لا يفسره إلا عجز الدولة عن الوفاء بالتزاماتها والقيام بواجبها في مواجهة الجفاف الذي تعاني منه البلاد.

وحول موقف الحزب من الأزمة في مالي أكد الرئيس ولد مولود أن المكتب الوطني للحزب يحمل النظام مسؤولية تدهور الأمور في مالي، ويؤكد على ضرورة الحوار بين الفرقاء السياسيين الماليين.

وقد شهدت بداية المؤتمر الصحفي دقيقة صمت للترحم على روح أحد مناضلي الحزب الذي توفي اليوم بمدينة نواذيبو.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …