أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط قادما من مكة المكرمة

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط قادما من مكة المكرمة

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم altالخميس إلى نواكشوط قادما من مكة المكرمة، حيث شارك بدعوة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية في أشغال قمة التضامن العربي التي احتضنتها مكة المكرمة يومي 15 و 16 أغسطس الجاري.
وقد مكنت مشاركة رئيس الجمهورية في هذه القمة من التباحث مع أشقائه قادة الدول الإسلامية حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والقضايا ذات الإهتمام المشترك، كما التقى رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي.
وكان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد استقبل لدى وصوله الأراضي السعودية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، محاطا بعدد من كبار المسؤولين في المملكة وسعادة السيد سعود بن عبد العزيز الجابري سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا كما كان رئيس الجمهورية محل توديع رفيع المستوى لدى مغادرته الأراضي السعودية.
وأجرى رئيس الجمهورية لدى عودته إلى أرض الوطن توقفا فنيا في العاصمة التشادية انجامينا حيث استقبل وودع من طرف الوزير الأول التشادي السيد ايمانويل نادينغا، محاطا بكبار المسؤولين في هذه الدولة.
واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي من طرف الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وعدد من أعضاء الحكومة وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والمستشار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية ووالي نواكشوط ورئيس مجموعتها الحضرية والقائم بأعمال السفارة السعودية في موريتانيا.
ورافق رئيس الجمهورية في هذا السفر وفد هام ضم على الخصوص السادة:
ـ حمادي ولد حمادي وزير الشؤون الخارجية والتعاون
ـ سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية
ـ أحمد ولد النيني وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي
ـ اسلكو ولد أحمد ازيد بيه مدير ديوان رئيس الجمهورية
ـ أحمد ولد اباه سفير موريتانيا في الرياض
ـ يحي ولد سيد المصطف مستشار برئاسة الجمهورية
ـ عبد الله ولد بنحميده مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية
ـ أحمد ولد اباه الملقب احميده مستشار برئاسة الجمهورية
ـ دمان ولد محمد ولد همر المدير العام لتشريفات الدولة

شاهد أيضاً

البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 21 أكتوبر2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ …