أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فخامته يحصل على 58 نقطة من 20 في برنامج (لقاء الشعب)/ نقلا عن موقع شي ألوح أفشي الساخر

فخامته يحصل على 58 نقطة من 20 في برنامج (لقاء الشعب)/ نقلا عن موقع شي ألوح أفشي الساخر

يبدو أن الصحافة والخلق ما زالوا واحلين في شد أخبار (لقاء الشaltعب) لذالك أجتمعنا نحن أهل (ش إلوح افش) قبل الفطور، لبحث جدول أعمال من نقطتين اثنتين، الأولى نناقش فيها عند من سنفطر الليلة، خاصة أننا

دحسنا الناس الذين كنا نفطر عندهم في الأيام الماضية، ولم تبق خيمة من معارفنا إلا وفطرنا عندها، خاصة أهل تفرغ زينه، ونقول لأهل الترحيل وأهل الكزرات إننا واعدينهم، لأن فطور أهل فرغ زينة لا يلوح فيه شيئ، وقد أصبحوا أفقر من تيدرتْ كافر، ومع ذالك فنحن لا نريد إلا شيئا من النشاء، أو بنافة التي تُشرب، وتمرات، وكأسا حاميا منعنعا، ودبزة من بنافة المبلولة، والعشاء فينا نحن، لأننا نعرف أن الظروف صعبة هذه النوبة.

أما النقطة الثانية من جدول أعمال الإجتماع فنجيب فيها على سؤالين اثنين كما تقول الجزيرة في برنامج (ما وراء الخبر) أولهما، نسيناه، والثاني نُقيم فيه أداء كل من شاركوا في (لقاء الشعب) ونعطي فيها نقاطا لمن نريد، وجاءت التنائج كما يلي:

مقدم البرنامج: الزميل المختار ولد عبد الله، لا يستحق سوى 8 من 20 لكننا نحن أعطيناه نقطتين، نقرناهما من نقاط الزميلة زينب منت أربيه، لكي تصبح عنده 10 من 20 .

العميد محمد فال ولد عمير، يستحق 8 من عشرين، لكننا نحن أعطيناه عشر نقاط، لذكره للمرحوم حبيب ولد محفوظ، ونقرنا له نقطتين من نقاط الزميل التاه ولد أحمد، فأصبح عمير عنده 20 من عشرين.

الزميل إسلمو ولد محمد المصطفي، يستحق 8 نقاط، ونقرنا له نحن نقطتين من نقاط الصحفي السنغالي، ونقطتين من نقاط زينب فأصبح عنده 12 من 20.

الزميل الشيخ التجان جا من جريدة (لرنوفاتير) يستحق 14 عشر نقطة لكننا نحن نقرنا 4 من نقاطه، لأنه لا يقرأ ش إلوح افش، فأصبح عنده 10 من 20

الزميل الشاب المتألق سيدي المختار ولد سيدي، ، من إذاعة نواكشوط الحرة، يستحق 16 لكننا فاصلين في 6 من نقاطه، لنخلطها على الأربعة التي نقرناها من نقاط الزميل الشيخ تيجان جا.

الزميل القادم من السنغال يستحق 10 نقاط لكننا سوف ننقرها جميعها لاننا فاصلين فيها، وهو ليس عالما بنا.

الزميل التاه ولد أحمد، يستحق 16 لكننا سبق وأن نقرنا نقطتين من نقاطه، وفاصلين في أربعة نقاط أخرى من نقاطه، فأصبح عنده 10 نقاط من 20.

الزميلة زينب منت أربيه تستحق 20 لكننا سبق وأن نقرنا 6 من نقاطها، وفاصلين في 4 أخرى نخلطها على ما نقرناه من نقاط على الزملاء.

فخامة القيادة الوطنية، يستحق 20 لأنه فخامة القيادة الوطنية، وأحد أعطاه أقل من ذالك سوف يظن الناس إنه من المعارضة، ولذالك خلطنا نحن له عليها ما نقرناه من نقاط الزملاء فأصبح عنده 58 من عشرين، على عينين الحساد، ولا نخاف عقباها. إذا كان الحساب ليس صحيحا فمعناه أننا نقرنا شيئا من نقاط فخامته لأنه يستحق أكثر من

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …