أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اللجنة ا لمقاطعية لمدينة أوجفت تواصل التحضير للقاء الشعب

اللجنة ا لمقاطعية لمدينة أوجفت تواصل التحضير للقاء الشعب

الحضارة : في إطارalt التحضير لبرنامج لقاء الشعب الذي تحتضنه هذه المرة مدينة أطار إجتمعت أمس الخميس02 / 08 / 2012م  لجنة الحزب المكلفة بالتحضير لهذا الحدث الهام على

مستوى مقاطعة أوجفت برئاسة رئيس اللجنة العميد : عبد الله السالم ولد أحمدوا مستشار رئيس الحزب ، ونائبه السيد : باموسى مستشار رئيس الحزب والسيد : والسيد أحمد ولد مختيري  عضو اللجنة الإعلامية ــ  وباقي altأعضاء اللجنة المحليين من رؤساء هيئات حزبية ومنتخبون وفاعلون محليون ، مع كافة الوجهاء والمتخبون ، والفاعلون السياسيين  في المقاطعة ، وقد حضر هذا الإجتماع عضوي المجلس الوطني لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية ، الأستاذ محمد يحي ولد عبد القهار شيخ المقاطعة ، ونائبها السيد : محمد المختار ولد الزامل ، والأمين العام لوزارة الإتصال السيد : محمد الأمين ولد ملاي الزين ، بالإضافة الى العشرات من مناضلي ومناضلات الحزب ، وذالك بغية تأطير كافة القوى الحية في المقاطعة ووضع اللمسات الأخيرة ، والتأكد من جاهزيتهم للمشاركة في استقبال رئيس الجمهورية ، والمشاركة في برنامج لقاء الشعب في عاصمة الولاية .
وكانت البداية بعد الإستقبال الحار الذي نظم على مشارف المدينة بكلمة موجزة القاها رئيس القسم السيد : سيد أحمد منسق اللجنة المقاطعية للحزب ، معبرا عن شكره وامتنانه للمناضلين الذين خصصوا هذا الوقت الغالي لإستقبال بعثة حزبهم  ومثمنا لديهم الروح الحزبية التي لمسها من خلال استعدادهم للمساهمة في هذه المناسبة التاريخية .

بدوره العميد : عبد الله السالم ولد أحمدوا  رئيس اللجنة  قال في كلمته أيها الجمع الكريم أحييكم في البداية باسم رئيس الحزب الأخ : محمد محمود ولد محمد الأمين ، وباسمي شخصيا والبعثة الحزبية المرافقة ، كما أعرب لكم عن مدى فرحتي وأنا الآن بين هذا الجمع الغفير من أعيان هذه المقاطعة والذي يعكس للمتأمل أن نسبة مشاركة “أوجفت”ستكون فوق كل التوقعات ، كما لايفوتني أن أنبه على أن هذه المناسبة اليوم مناسبة وطنية للجميع وخاصة با النسبة لأهل ءادرار ، فهي تأتي بعد ثلاث سنواة من العطاء والعمل سنوات حققت فيها موريتانيا مالم تحققه في خمسين سنة المنصرمة من عمرها وذالك في شت المجالات وتماشيا مع مكونات برنامج رئيس الجمهورية الذي يعتبر حزبنا هو المسئول الأول عن تطبيقه ن وصيانة مكتسباته .

فاالرئيس محمد ولدعبد العزيز في هذه الفترة الوجيزة ترك بصماته في جميع أنحاء الوطن خاصة كل مايلامس الوجدان الوطني وذالك بفضل الله راجع الى الإرادة القوية والعزيمة الصادقة التين يتحلى بهما فخامته .

فالبرنامج الإنتخابي يتكون من عدة مكونات أولاها هي بناء دولة ديمقراطية على أسس صحيحة وقد تحقق ذالك ولله الحمد ، لننظر : إلى ماتحقق في هذا المجال سواء تعلق الأمر با الحريات العامة ، إنشاء الأحزاب ، حرية الصحافة ، حرية التعبير بجميع الوسائل ، فنحن اليوم البلد الوحيد الذي ليس فيه سجين رأي واحد .

ــ من الناحية الأمنية لقد تم بناء الجيش وتجهيزه بأحدث الوسائل وأصبح يحسب له حسابه .

القضاء اليوم يتمتع بالإستقلالية التامة والقضاة تمت تسوية أوضاعهم والتحسين من ظروفهم .

ــ المكونة الثانية السعي لبناء أقتصاد قوي يمكن من التغلب على العجز الغذائي فقد تضاعفت المساحات الزراعية على طول ضفة النهر ، واركيز ، وتمت جدولة الديون للمزارعين ، ووفرت لهم الأسمدة والآليات وتم توزيع  الفين هكتار مستصلحة على حملة الشهادات العاطلين عن العمل .

في مجال البنى التحتية حدث ولاحرج سواء تعلق الأمر بالطرق أو المستشفيات ،

ــ قطاع الصيد ، الشئون الإجتماعية ، الشئون الدينية ، الماء الكهرباء ، الوحدة الوطنية .

المكانة الدولية لموريتانا اليوم كل تعرفون الزيادة المرموقة للتمثيل في الخارج والمستوى الذي وصلت اليه الدبلوماسية الموريتانية في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف العميد قائلا أيها الجمع الكريم أمام هذه الإنجازات التي يضيق المقام عن تعداد عشرها أليس حريبنا الإحتفاء بمن حققها لنا ، بلي ويتجلى ذالك جليا في مستوى الحضور اليوم إنه حضور يعكس مدى الجدية والإستعداد لدى أهل أوجفت ولذالك أنا على يقين أن مشاركة المقاطعة في البرناج ستكون فوق التوقعات ، وهنا لابدلي أن أتكلم يقول ولد أحمدوا عن الحزب قليلا الذي هو الرابط الرئيسي بيننا وهو الذي جعلنا قبيلة واحدة  ونتواصل ونتبادل المعلومات في كل صغيرة وكبيرة ، فلذالك حزبنا ليس مثل باقي الأحزاب التي تموت عند موت مؤسسها بل أسس ليبقى ، فهو الحزب الوحيد اليوم الذي يتمتع بالتمثيل على كافة ارض الوطن .

من جهة أخرى هناك بعض الشائعات التي تطلقها جهات إعلامية وسياسية وهم يروجون لها لحاجة في صدورهم فلاأساس لها من الصحة ، وهو الحزب الوحيد الذي يوزع مهامه على هيئاته وليتعدى أحدا كما يحب ويدعو دائما الى تفعيل هيئاته القاعدية ويريد أن تنطلق قراراته منها .

السيد باموسى نائب رئيس اللجنة قال في مداخلته والتي كانت موجزة أنا بدوري أحييكم ولولى أني لابد لي أن أحييكم لما تكلمت لأن العميد لم يترك شيئا ولكن أذكركم بأهمية هذه المقاطعة عند القيادة الحزبية وليس أدل على ذالك من إختيار العميد : عبد الله السالم ولد أحمدوا لرئاسة لجنة أوجفت والسلام عليكم .

بعد مداخلات الحضور والتي استمرت حتى الساعة الخامسة مساءا وكانت كلها تدور بين التثمين اللإنجازات ، وإعلان الإستعداد للمساهمة في انجاح مهمة البعثة ، وبعض المطالب التي كان من أكثره إلحاحا قضية الحالة المدنية خاصة عدم قبول القائمين عليها للنيلبة في استلام بطاقات التعريف فهو سلوك يكلف المواطن الضعيف مالا طاقة له به ويطلبون من السلطات ملراجعته وتسهيل العملية .

ـ في حدود الساعة الخامسة والنصف عقدت اللجنة اجتماعا مغلقا مع الهيئات الحزبية من رؤساء الفروع ومسئولي المكاتب المحلية ورؤساء الوحدات القاعدية .

في بدايته قال العميد مخاطبا مسؤلي الهيئات الحزبية أحييكم وأذكركم بأن الحزب أنتم فبدونكم لايكون وأنقل لكم تحيات الرئيس ولاتنسو المسئوليات الملقاتة على عواتقكم ، وكان الإجتماع بمثابة تكوين على التعاطي مع الشأن العام وكيفية التتواصل مابين القمة والقاعدة وفي ختامه تحمل كل مسئوليته .

البعثة الإعلامية للحزب

 

شاهد أيضاً

شباب اسماسيد يجتمع….

اجتمع شباب اسماسيد المؤيد للمرشح غزواني، في منزل محمد لمين ول أعبيدنه/ الإطار والسياسي البارز، …