أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لجنة تحضير UPR أكملنا التحضيرات ونتوقع مشاركة 15.000 إلى 20.000

لجنة تحضير UPR أكملنا التحضيرات ونتوقع مشاركة 15.000 إلى 20.000

قال المستشار السياسي لرئيaltس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور محمد الأمين ولد شامخ إن اللجنة التحضيرية أكملت اليوم عمليات التحسيس التي كانت تقوم بها، مؤكدا أن اللجنة تتوقع مشاركة ما بين 15.000 إلى 20.000 مواطن وهو ما لن يتسع له المعلب البلدي مما يفرض البحث عن حلول لهذا الموضوع.

وأكد ولد شامخ أن اللجنة بدأت أعمالها منذ الرابع والعشرين من الشهر المنصرم، حيث عقد عدة اجتماعات مع أطر ولاية آدرار للتفكير بشكل جاد في سبل إنجاح اللقاء، كما التقت أعضاء الحزب في مقاطعات الولاية الأربع؛ أطار، وشنقيط، ووادان، وأوجفت.

وأضاف ولد شامخ أن اللجنة بدأت بعد ذلك عملها الميداني في ولاية آدرار حيث نظمت عدة لقاءات تحسيسية زارت خلالها مختلف القرى والتجمعات السكانية، مؤكدا أن اللجنة ستبدأ اليوم عملية توزيع صور ولد عبد العزيز واللافتات المرحبة به على السكان وفي أماكن مختلفة من المدينة.

واعتبر ولد شامخ أن البرنامج التلفزيوني الذي سينظمه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء الأحد القادم يمثل حدثا وطنيا بامتياز، حيث أصبح سنة يقوم بها الرئيس في ذكرى تنصيبه، ويقدم من خلاله حصيلة عمل الأعوام الماضية، إضافة لرسم خطة للعمل المستقبلي.

وقال ولد شامخ إن برنامج لقاء الشعب يعتبر حدثا نادرا في المنطقة التي تنتمي إليها موريتانيا، بل وفي العالم ككل، كما أنه يتيح للمواطنين طرح مشاكلهم على الرئيس بشكل مباشر.



في تصريح للأخبار

شاهد أيضاً

موريتانيا تفتح حدودها الجوية والبرية للسياح

أعلنت موريتانيا فتح حدودها الجوية والبرية للسياح ابتداء من 22 أكتوبر الجاري. جاء ذلك في …