أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اتحاد المواقع الالكترونية يندد بهجوم (الحزب الحاكم) على الزملاء موقع السفير…..

اتحاد المواقع الالكترونية يندد بهجوم (الحزب الحاكم) على الزملاء موقع السفير…..

ندد اتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية بالهجوم من طرف حزب الاتحاد من الجمهورية (الحزب الحاكم) علي الزملاء في موقع “السفير”؛ وعلى الصحافة الالكترونية بالذات؛ معتبرا ذلك تقييدا لحرية التعبير وترهيبا غير مشروع للصحفيين.

وطالب الاتحاد -في بيان نشره مساء اليوم الخميس؛ وتلقت الساحة نسخة منه- باعتذار مكتوب عن هذا التصرف غير المبرر في حق الصحافة والصحفيين. وفق تعبير البيان الذي جاء فيه:

“طالعنا في اتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية هجوما لاذعا للجنة الإعلامية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية علي موقع السفير الالكتروني، تجاوز فيه أصحابه مستوى الرد والتوضيح إلى الهجوم اللاذع والشخصي في بعض الأحيان، ونحن كنا نربأ بحزب حاكم يحمل شعار حرية التعبير ويتبجح بالمسؤولية أن يرتكب مثل هذه التجاوزات القاتلة والتي تكشف عن هشاشة وضيق أفق كبيرين.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى، بل سبقها قبل أشهر هجوما لاذعا على موقعي أخبار نواكشوط ووكالة الأخبار المستقلة، وهو ما يوحي بأن الحزب الحاكم لم يعد يهتم بالعمل الميداني ومقارعة خصومه من السياسيين الشرسين، فطفق يبحث عن خصوم جدد في الإعلام، مما زاد الطين بلة ليرد فيه المثل القائل “حطاب الدشره قلبو حطب كام أزاد”.

وإننا في اتحاد المواقع الالكترونية نسجل ما يلي:

1-  تنديدنا الشديد بالهجوم علي الصحافة الذي يعتبر تقييدا لحرية التعبير وترهيبا غير مشروع للصحفيين.

2-  نندد باستهداف الاتحاد من أجل الجمهورية للصحافة الالكترونية بالذات.

3-  نطالب باعتذار مكتوب عن هذا التصرف غير المبرر في حق الصحافة والصحفيين، ونرجو أن لا يكون موقفا رسميا لما سيكون له من تأثير سلبي على حرية التعبير وتكريسها”.

المكتب التنفيذي

نواكشوط: 02/ 08/ 2012

 

شاهد أيضاً

موريتانيا تفتح حدودها الجوية والبرية للسياح

أعلنت موريتانيا فتح حدودها الجوية والبرية للسياح ابتداء من 22 أكتوبر الجاري. جاء ذلك في …