أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإعلان عن تخصيص 19 مليون أوقية لدعم معيلات الأسر الضعيفة في نواذيبو

الإعلان عن تخصيص 19 مليون أوقية لدعم معيلات الأسر الضعيفة في نواذيبو

أعلنت وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولةalt والأسرة السيدة مولاتي بنت المختار اليوم الخميس في مستهل زيارتها لمدينة نواذيبو، تخصيص تسعة عشر مليون أوقية لدعم معيلات الأسر الضعيفة والتعاونيات في المدينة وذلك في إطار برنامج قطاعها الخاص بدعم الأنشطة المدرة للدخل.
وجاء هذا الإعلان خلال ترؤسها اجتماعا للنساء العاملات في مجال المجتمع المدني على مستوى ولاية داخلت نواذيبو أوضحت خلاله أن الهدف من زيارتها هو ربط الصلة مع المواطنين والإطلاع على المشاكل التي يواجهونها والبحث لها عن حلول.
واستعرضت الوزيرة خلال الإجتماع الإنجازات التي حققها قطاعها خلال الفترة الماضية في مجالات الحماية الإجتماعية والترقية النسوية والنوع والمحافظة على الأسرة وترقية الطفل.
وأشارت الى الأهمية التي أصبحت تحظى بها المرأة من خلال ولوجها لأول مرة للملكية العقارية في إطار إعادة هيكلة الأحياء العشوائية في مدينتي نواكشوط وانواذيبو.
وحثت كافة الفاعلين في المدينة على ضرورة الإقبال على مراكز التقييد التابعة للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.
وشملت الزيارة المنسقية الجهوية التابعة للوزارة على مستوى الولاية حيث اطلعت على سير العمل في الأقسام المتعلقة بالترقية النسوية والأطفال والنزاعات الأسرية اضافة الى الأجنحة المخصصة لعرض الصناعات التقليدية.
كما قامت الوزيرة بمعاينة مركز مصادرالطفولة الصغرى الذي يضم رياضا للأطفال وبعض المنظمات المهتمة بشؤون الطفل حيث أشرفت على توزيع بعض المعدات لصالح المعوقين وبعض الألعاب الرياضية لصالح الأطفال وتسليم صك بمبلغ مليون وخمسمائة ألف أوقية لدعم المشاريع ذات النفع العام الخاصة بالمعوقين.
ورافق الوزيرة في الزيارة والي الولاية السيد محمد فال ولد أحمد يوره وحاكم المقاطعة وأطر من الوزارة

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …