أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / دراسة أمريكية تكشف فوائد الصيام وتؤكد أنه “كنز” لعلاج العديد من

دراسة أمريكية تكشف فوائد الصيام وتؤكد أنه “كنز” لعلاج العديد من

نشرت مجلة “فام أكaltتويل” الفرنسية الأسبوعية فى عددها الأخير دراسة أجراها فريق يضم باحثين أمريكيين وإيطاليين عن كيفية استخدام الصيام فى علاج بعض الأمراض، مثل الأمراض التى تصيب المخ المتعلقة

بالأوعية الدموية كالزهايمر والشلل الرعاش، وأثبتت أن الصيام لمدة يومين يخفض السعرات الحرارية، ما يزيد من كمية الخلايا العصبية التى تنشط الأعصاب.


وكشفت الدراسة أن الصيام لمدة طويلة تصل إلى عشرة أيام متتابعة مع إتباع نظام غذائى مبنى على الخضراوات يساعد مريض التهاب المفاصل على تخفيف الآلام الناتج عنها كذلك الحال بالنسبة للأمراض الخاصة بالقلب، وأن فوائد الصيام تظهر أيضا على مرضى ارتفاع ضغط الدم، فى حال الصيام لمدة 12 يوما.

وأشارت الدراسة إلى أن صيام يوم كل شهر يخفض من خطورة المعاناة من مرض السكر بنسبة 40%، حيث إن الجسم يفرز الكوليسترول الذى يستخدم الدهون كمصدر للطاقة بدلا من الجلوكوز مما يجعل الخلايا الدهنية فى الجسم تنخفض، وأن الصوم يقى من بعض أمراض السرطان وهو له نفس قدر العلاج الكيماوى بالنسبة لسرطان الثدى والجلد والمخ فالصيام لمدة خمسة أيام يساعد على بطء نمو الأورام السرطانية.

يشار إلى أن دراسة يابانية أجريت على 380 مريضا يعانون من بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والانهيار العصبى، وطبقت عليهم نظام الصوم لمدة 110 أيام نجحوا فى التخلص من هذه الأعراض بنسبة 87%.

 

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …