أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شباب مقاطعة لكصرفي مهرجان شبابي:” لا للدعوات المغرضة للمعارضة المتطرفة

شباب مقاطعة لكصرفي مهرجان شبابي:” لا للدعوات المغرضة للمعارضة المتطرفة

نظمت altمجموعة من شباب مقاطعة لكصر مساء أمس الأربعاء تظاهرة سياسية شبابية هامة لدعم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وللتعبير عن تمسكهم بالنضال السياسي من داخل صفوف حزب الإتحاد من أجل الجمهورية كخيار أساسي لممارسة توجهاتهم وخياراتهم.

ويرأس هذه المجموعة الشبابية القيادي المناضل محمد سالم ولد اشريف أحمد ، وقد حضر هذه التظاهرة رئيس اللجنة الوطنية للشباب ، الأمين التنفيذي الدكتور محمد الإمام ولد ابنه ، ونائبته السيدة زينب منت ملاي أحمد ولد حسني ، والأمين العام للجنة الشباب السيد محمد فال ولد يوسف ، وعضو اللجنة السيد محمد الأمين ولد الغزواني ، ورئيس قسم حزب الاتحاد على مستوى “لكصر” السيد ولد عبيد ، كما حضر التظاهرة نيابة عن الأمين الاتحادية لنواكشوط (1) عضو المكتب الاتحادي السيد  نور الدين افرانصوا، والعديد من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب، وجموع غفيرة من المناضلين .

وكانت بداية فعاليات التظاهرة بكلمة ترحيبية ألقاها منظم التظاهرة السيد محمد سالم ولد اشريف أحمد الذي بدأ كلمته بالترحيب برئيس اللجنة الوطنية للشباب والوفد المرافق له ، كما شكر الحضور على مشاركتهم في التظاهرة والتي يقول ولد اشريف أحمد “تعد خير دليل على حزبيتهم وتشبثهم ببرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، وقال إن هذه التظاهرة التي ينظمها شباب لكصر اليوم تأتي امتدادا لحملة التحسيس لسنة 2012م التي أطلقها الحزب قبل فترة من الآن وما تزال مستمرة” ، كما استغرب الأخ محمد سالم الدعوات المخالفة للأساليب الديمقراطية التي بدأت تطلقها المعارضة اليائسة في الآونة الأخيرة دون مبررات موضوعية تدعم ما تذهب إليه من تطرف ودعوات مغرضة” .

بعد ذلك تناول الأمين التنفيذي المكلف بالشباب الدكتور محمد الإمام ولد ابنة في كلمته شكر منظمي التظاهرة الشبابية المناضلين المعروفين خاصة على مستوى مقاطعة “لكصر”حيث يتمتعون بشعبية كبيرة، وثمن فيهم الروح الحزبية ، وقال  إن الحزب يشجع هذه التظاهرات التي تعتبر امتدادا للحملة التحسيسية لسنة 2012م .

من جهة أخرى قال ولد ابنه “إن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مهتم بالشباب وهو أول رئيس يعين أدارة خاصة بالشباب في الحملة الرئاسية ، وكما يولي حزبنا حزب الإتحاد من أجل الجمهورية أهمية كبيرة للشباب، وليس أدل على ذلك من إنشاء أمانة خاصة بالشباب تتبوأ مكانة مختارة في القيادة الوطنية للحزب”

بعد ذلك عدد ولد أبنه المكاسب التي تحققت في عهد الرئيس محمد ولدعبد العزيز حيث أنجز أكثر من ستين في المائة من الوعود التي قطعها على نفسه في النصف الأول من مأموريته والدليل على ذلك يقول أمين الشباب ، الإنجازات العملاقة مهما حاولت المعارضة إنكارها. واستغرب الدكتور محمد الإمام “كون أقلية من أ قليلة معزولة تتحين الفرص بالبلد وتقوم بإسقاط الأزمات في البلدان الأخرى على واقعه، بدون أدنى وجه شبه ، لكنهم عجزوا عن صرف انظار الفقراء والغيورين على التمسك بخيارات الشعب وباءت محاولاتهم بالفشل وأصبحوا يطالبون برحيل النظام وهم من رحلتهم وسترحلهم أبعد من ذلك صناديق الاقتراع.

كما ذكر رئيس اللجنة الوطنية لشباب الحزب  “أن أية تنمية لا تقوم إلا إذا توفر الأمن وهذا ما تحقق بالفعل منذ التاسع عشر يوليو 2009 بفضل سهر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تطبيق السياسات الأمنية الرشيدة فأصبح المواطن ينام وهو قرير العين والراعي في الفلاة لا يخشى إلا الله والذئب على غنمه”.

وتحدث ولد أبنه عن الإنجازات في هذا المجال كبناء الثكنات العسكرية واقتناء الطائرات الحربية والعتاد وذلك ما ظهر جليا في الاستعراض العسكري الذي نظمته القوات المسلحة وقوات الأمن بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني .

ــ بدوره رئيس قسم الحزب في لكصر رحب بالضيوف وشكر منظمي التظاهرة ، وقال بالحرف الواحد لا للرحيل ورددها معه الحضور بصوت واحد ، مؤكدا تمسكهم ببرنامج وتوجهات رئيس الجمهورية الذي يقول ولد عبيد نقف إلى جانبه اليوم كما وقفنا في السابق ولن يتسلل الندم إلى نفوسنا على اتخاذ هذا الموقف الصائب والمبرر بالوقائع والانجازات.

من جهة أخرى رحب ممثل الأمينة الاتحادية لنواكشوط واحد السيد نور الدين افرانصوا في مداخلته بوفد شباب الحزب على حضور هذه التظاهرة الحاشدة ، والتي يقول نور الدين هي خير دليل على تمسك شباب لكصر بمبادئ حزبهم حزب الإتحاد خاصة أن منظمها السيد محمد سالم شخص سباق دائما إلى كل ما يخدم الحزب على المستوى العام وبالأحرى مقاطعته مقاطعة لكصر”.

وبعد كلمة ممثل اتحادية انواكشوط1  توالت مداخلات المناضلين والتي كانت كلها تندد بالأساليب غير الديمقراطية المتبعة من لدن منسقية المعارضة والتي أوصلتها إلى المطالبة بتجاوز خيارات الأغلبية الساحقة من الموريتانيين والتلاعب بنظامنا الديمقراطي لتحقيق مآرب شخصية ضيقة.

اللجنة الإعلامية / احمد مختيري

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …