أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أطراف أوروبية وإفريقية تحث موريتانيا على تنظيم انتخابات

أطراف أوروبية وإفريقية تحث موريتانيا على تنظيم انتخابات

قال لويس ميشل رئيس الوفد البرلمانaltي لمجموعة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي وأوروبا، إن على جميع الأطراف في موريتانيا العمل من أجل أن يتم تنظيم الانتخابات في أحسن الظروف وأن تتوفر لها الظروف الملائمة.

وقال “ميشيل” في تصريح صحفي بنواكشوط إن اللجنة الوطنية للانتخابات يجب أن تكون جاهزة لتنظيمها وأن يتم التقييد والإحصاء وتوزيع بطاقات الناخب في كنف النظام حتى تكون الانتخابات المنشودة ذات مصداقية، مبرزا أن كل اللقاءات التي أجراها في موريتانيا كانت مثمرة وايجابية.

وقال إن الحكومة الموريتانية لديها إرادة قوية في مجال الأمن “جسدتها في الجهود الكبيرة التي تبذلها في هذا الميدان، لكن هذه الإرادة وهذا الجهد مهم وضروري بالنظر إلى الوضعية الخاصة التي تعيشها جارتها مالي”. وأشار رئيس الوفد البرلماني لمجموعة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي إلى أنه التقى خلال زيارته بالوزير الأول ورئيسي مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية وزعيم المعارضة الديمقراطية وعدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني، وناقش معهم مختلف المواضيع، مما مكنه من الاطلاع على الأوضاع في موريتانيا . وأوضح هذه اللقاءات تطرقت كذلك إلى تعزيز الديمقراطية وكل ما له صلة بدولة القانون وحقوق الإنسان التي قال: إن موريتانيا تبذل فيها جهودا ملموسة، إضافة إلى الوضعية الاقتصادية والمخاوف التي تواجهها كل الدول المعرضة للجفاف وتبعات الأزمة المالية.

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …