أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 149 مليون أوقية لتمويل 60 مشروعا لدعم التشغيل بنواذيبو

149 مليون أوقية لتمويل 60 مشروعا لدعم التشغيل بنواذيبو

أشرف والي داخلت انواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يaltورا رفقة حاكم المقاطعة السيد محمد ولد أمخيطير مساء أمس الاثنين على انطلاق البرنامج الوطني لدعم التشغيل في نواذيبو الذي يشرف على تنفيذه الصندوق الوطني للايداع والتنمية.

وقد بلغ عدد المشاريع الممولة كمرحلة أولى من هذا البرنامج 60 مشروعا بغلاف مالي بلغ 149 مليون أوقية موزعة على الصيد التقليدي(من خلال شراء السفن) والزارعة والصناعات الصغيرة ومعالجة الاسماك.

وأوضح والي الولاية أن انطلاق البرنامج يبرهن على صدق تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال زيارته الاخيرة لمدينة نواذيبو والتي تعهد فيها بانشاء صندوق برأسمال يبلغ مليارا و500 مليون أوقية لدعم الشباب في الولاية.

وأشار الى أن الصيد التقليدي يشكل نسبة 54 في المائة من المشاريع الممولة في هذه المرحلة الاولى من خلال شراء بعض السفن للمستفيدين، مضيفا أن كافة القطاعات ستحظى بنفس الفرصة في التمويل وذلك من أجل خلق بنية تنموية يستفيد منها المواطن على أساس تنموي.

وشدد الوالي على ضرورة تسيير هذه الاموال بطريقة واضحة ومعقلنة بعيدا عن الممارسات القديمة، مشيرا إلى أن هذه الاموال أموال عمومية وسيتم إسترجاعها خلال سنوات.

وحضر انطلاقة البرنامج محمد عبد الله ولد لمرابط المسؤول الجهوي لصندوق الايداع والتنمية.

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …