أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / منسقية المعارضة تعبئ لمهرجان “الحشد الكبير”

منسقية المعارضة تعبئ لمهرجان “الحشد الكبير”

نظمت منسقية أحزاب المعارضة في مaltقاطعة الرياض أمسية سياسية مساء الخميس 21 يونيو 2012 تعاقب على منصة الخطابة خلالها عدد من قادة أحزاب المنسقية منتقدين النظام وسياساته الاقتصادية والاجتماعية والديبلوماسية والأمنية.

الرئيس الدوري للمنسقية محمد عبد الرحمن ولد محمد الشيخ تحدث – في كلمة مقتضبة – عن ما اعتبرها أوضاعا مزرية  يعيشها المواطنون وطالب

برحيل النظام بكل اللغات الوطنية.

زعيم المعارضة الديمقراطية ورئيس التكتل أحمد ولد داداه حيى سكان الرياض وقال إن الظروف الإقليمية تصب في صالح رحيل النظام الذي يسعى لإقحام البلد في حرب خطيرة من خلال الاعتداء على جار شقيق. وذكر هو أيضا بمهرجان التحدي “الحشد الكبير” ودعا الجميع للحضور والتعبئة له

لوغورمو عبدول نائب رئيس اتحاد قوى التقدم قال إن الهدف الأساسي الآن هو أن يأتي الشعب من كل حدب وصوب يوم سبت ليفرض الرحيل! فموريتانيا – يضيف لوكورمو – ليست نشازا من عالمها العربي والإفريقي. وحراكنا هذا سينهي النظام لنبني دولة ينعم فيها الجميع بالحرية والعدالة والمساواة.

محمد فاضل ولد المختار الرئيس الدوري لمنسقية شباب المعارضة “مشعل” قال إن الحشد هذه الليلة يؤكد ويجسد مدى جاهزيتنا واستعدادنا وتحمسنا لترحيل النظام وبسرعة. وردد ورددت معه الجماهير بعض الشعارات التي تطالب عزيز بالرحيل الفوري وفي ختام كلمته حث الجماهير على التعبئة للحشد الكبير يوم السبت مساء.

فيفي منت خطري ممثلة منسقية نساء المعارضة “نضال” رحبت بالوفد وأكدت ان “نضال” شأنها في ذلك شأن “مشعل” ستبذل كل الجهد لترحيل النظام فالنظام لم يعد يطاق والشعب لن يسكت على هذه المعاناة التي أصبحت يومية.

الشريف الطاهر ولد محمد محمود الأمين العام لحاتم  بشر بخريف قريب لموريتانيا ينعم فيه الشعب الموريتاني كلا بالحرية والعدالة والأمن والاستقرار.

كلمة نائب رئيس التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد غلام ولد الحاج الشيخ التي اختتمت بها السهرة كانت عبارة عن قراءة في نص أدبي للأستاذ ابابه ولد أحمد ولاقت تفاعلا منقطع النظير من طرف الجماهير.

 

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …