أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نواذيبو : الصيادون يتظاهرون طلبا لحماية أسعار السمك

نواذيبو : الصيادون يتظاهرون طلبا لحماية أسعار السمك

نواذيبو : الصيادوaltن يتظاهرون طلبا لحماية أسعار السمك  الصيادون المتظاهرون أثناء اجتماعهم زوال اليوم أمام دار الشباب القديمة فى نواذيبو  تظاهر المئات من الصيادين التقليديين فى العاصمة

الاقتصادية نواذيبو زوال الخميس 14 يونيو 2012 احتجاجا على ماقالوا إنها” مساعى من رجال الأعمال والوسطاء لخفض سعر السمك الذى يعولون كثيرا على ضبط سعره واستقراره .

وقال الصيادون إنهم يشعرون بمرارة التهميش والظلم دفعتهم إلى الهروع إلى السلطات الجهوية علها تنتشلهم وترفع الظلم عنهم من المتاجرين بجهودهم والساعين إلى الثراء على حساب الفقراء وفق تعبيرهم .

ودعا الصيادون الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز إلى التدخل شخصيا لإنصافهم وتأمين الحماية لهم من الوسطاء ورجال الأعمال الذين أشاعوا دعاية مغرضة بتهاوي أسعار السمك مما يلغى جهودهم ويجعلها تضيع فى مهب الريح .

وأشار الصيادون إلى أنهم يطالبون بمعاقبة المتورطين فى ترويج هذه الإشاعة والقبض عليهم بعد أن تسببت فى إثارة مشاعر الصيادين وإشعال غضبهم على نحو غير مسبوق .

واتهم الصيادون رجال الأعمال والوسطاء بالتلاعب بهم ومحاولة تنفيذ مؤامرات مكشوفة ضدهم وهو مالم يعد ينطلى على أحد متعهدين بخوض النضال إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة .

وقال الصيادون إن مطلبهم الوحيد يتمثل فى حمايتهم من الظلم بعد أن أخبرتهم الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بعدم انخفاض الأسعار , داعين السلطات الجهوية إلى مؤازرتهم ومساندتهم .

مطالب خاصة …

بدورهم بعض العاملين على متن بواخر الصيد التقليدي وجهوا نداء استغاثة إلى مدير إدارة الصيد التقليدي بخليج الراحة مطالبين بإستحداث سجل مهنى لعمال الصيد التقليدى , والسماح لهم بالولوج نحو القطاع الصناعى عبر التكوين فى المدرسة البحرية .

وقال العمال فى رسالة حصلت “الأخبار” على نسخةة منها إنهم يطالبون بتوفير التأمين عبر الصندوق الوطنى للضمان الإجتماعى وتحسين رواتب العمال .

 

شاهد أيضاً

اكصير الطرشان شوم انعدام للاشجار و النباتات يؤثر علي البيئة في طرف و كثرتها يسبب مشكل للنخيل في طرف آخر :

اكصير الطرشان شوم انعدام للاشجار و النباتات يؤثر علي البيئة في طرف و كثرتها يسبب …