أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / من عجائب وغرائب هذا البلد.: بتو بنت محمد ولد ببات

من عجائب وغرائب هذا البلد.: بتو بنت محمد ولد ببات

1) من عجائب وغرائب هذا البلد أن تزحف جيوaltش المرابطين لتبسط نفوذها على نصف القارة الإفريقية وعلى معظم أقاليم الأندلس و في وقت لا تكاد تستطيع فيه الدولة العباسية حماية حدود عاصمة الخلافة بغداد.

2) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يرفع العلماء الشناطقة راية التوحيد لنشر الإسلام وتدريس القرآن في ربوع القارة الإفريقية في وقت علماء الأمة فيه لا تكاد تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا.

3) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يتربع الشعراء الشناقطة على عرش مملكة الشعر في وقت كانت فيه لغة الضاد قاب قوسين أو أدنى من الاندثار.

4) من عجائب وغرائب هذا البلد أن ندخل العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين ومجاري الصرف الصحي في بلدنا شبه معدومة في وقت تخطط فيه الأمم الأخرى لغزو المريخ.

5) من عجائب وغرائب هذا البلد أن تتهم المعارضة الوطنية النظام الحاكم بتكميم الأفواه المناوئة في وقت يعتبر فيه بلدنا الأول عربيا من حيث حرية التعبير حسب التصنيف العالمي لمنظمة مراسلون بلا حدود.

6) من عجائب وغرائب هذا البلد أن نسكت في وقت كان الأولى فيه أن نثور وأن نثور في وقت كان الأولى فيه أن نسكت.

7) من عجائب وغرائب هذا البلد أن تهنئ المعارضة الوطنية الرئيس السنغالي السابق على اعترافه بنتائج الانتخابات في بلده في وقت لا تعترف فيه هي بنتائج الانتخابات في بلدها.

8) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني في وقت يكيلون هم فيه المديح والثناء لأنظمة رسخت ووطدت تلك العلاقات.

9) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا وضع الحجر الأساس لإذاعة قرآنية يتلى فيها كتاب الله آناء الليل وأطراف النهار في وقت كانت فيه الإذاعة الوطنية حكرا على المطربين ومن هب ودب.

10) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا وضع حجر الأساس لأكبر جامعة إسلامية والوحيدة في تاريخ البلد في وقت كنا فيه لا نملك إلا نصف جامعة في أحسن الأحوال.

11) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا يعمل على طبع مصحف شريف بأيادي وطنية أمينة في وقت هجر فيه كتاب الله وضيعت تعاليمه.

12) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا يعمل على بناء أكبر مسجد في تاريخ البلد في وقت تعتبر فيه بيوت الله مصدرا للتطرف والإرهاب.

13) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا وظف المئات من أئمة المساجد في وقت عجت فيه سجون الدول العربية بشباب الأمة المخلصين.

14) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا فتح الباب للحوار مع الجماعات المتطرفة لحقن الدم المسلم ونشر ثقافة الاعتدال في وقت علت فيه أصوات الانفجارات وكثر القتل.

15) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا قرب العلماء وأنزلهم المكانة اللائقة بهم في وقت خيرة علماء الأمة فيه ما بين مشرد و نزيل سجن إلى جانب لص أو تاجر مخدرات

16) من عجائب وغرائب هذا البلد أن يطالب قادة حزب إسلامي وطني برحيل رئيس منتخب ديمقراطيا في وقت هم فيه أولى بالرحيل منه.

شاهد أيضاً

الاكتتاب الداخلي توظيف الموظف / د.علي محفوظ

أزمة البطالة في حملة الشهادات العاطلين عن العمل تزداد مع تزايد “الاكتتاب الداخلي” و”التعيينات” و …