أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عمال يشكون من فصل غير شرعي من شركة تعمل لتازيازت

عمال يشكون من فصل غير شرعي من شركة تعمل لتازيازت

قالت مجموعة عمال “مفصولين” من شركة اسبانية تعمل altلصالح شركة تازيازت (كنروس ) في مجال الهندسة المدنية والبالغين 25 عاملا أنه “بعد سنة ونيف من العمل معها في المنجم ولم نرتكب أي خطا يستوجب الفصل ,سوي أننا رفضنا أن تتم مقاولتنا من الباطن عن طريق مقاول محلي ,لنهدد بالفصل إذا لم يتم التوقيع مع الشركة المقاولة من الباطن ولم يكن لنا خيار سوي التوقيع مجبرين ,وكان التوقيع من طرفنا وحدنا“.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة من طرف المعنيين إلي رئيس الجمهورية يطالبون فيها “بالرجوع الفوري إلي أعمالهم “.

وهذا نصه كما تسلمه موقع موريتانيد:

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلي السيد : رئيس الجمهورية رئيس المجلس الاعلي للقضاء

الموضوع :شكوى تظلم مفتوحة

سيدي الرئيس :بعد كل آيات الاحترام والتقدير ,نتقدم إليكم نحن مجموعة عمال شركة اسبانية تعمل لصالح شركة تازيازت (كنروس )في مجال الهندسة المدنية بعد سنة ونيف من العمل معها في ذلك المنجم ولم نرتكب أي خطا يستوجب الفصل ,سوي أننا رفضنا أن تتم مقاولتنا من الباطن عن طريق مقاول محلي ,لنهدد بالفصل إذا لم يتم التوقيع مع الشركة المقاولة من الباطن ولم يكن لنا خيار سوي التوقيع مجبرين ,وكان التوقيع من طرفنا وحدنا وبعد فترة سألنا عن نسخة العقد التي من حقنا فلم نجد جوابا ولم نجد النسخة ,فقمنا بكتابة رسالة إلي الإدارة نطلب فيها بعض الحقوق البسيطة والتي يكفلها القانون للعامل فكان منهم الوعد والوعيد والتهديد .

وإعطاء مهلة إنذار تتمثل في شهر تم بموجبها انتهاء العمل وهذا ما لم يقع ,بل أن الشركة مازالت تمارس عملها ,بمجموعة من العمال ممن كانوا يعملون معنا (5) وأكثر العاملين أجانب وهذا محل استغراب .

وهذا قليل من كثير ليس بوسعنا سرد كل الأسباب والمعوقات التي جعلت من الموريتانية للتجارة والخدمات أن تلغي ب :25 عاملا تخت رحمة البطالة وتبقي علي البعض الأخر من العمال الأسباب انتم تسعون إلي محاربتها (المحسوبية – القرابة ) .

وعليه فإننا نناشدكم بالله أن تقفوا معنا وان تتقصوا الحقائق لتدرك وان هذه المجموعة لم ترتكب أي ذنب سوي أنها أشربت بمطالبتها لحقوقها العجل .

وقد أرسلنا رسالة إلي وزير المعادن – وهو علي علم من القصة –ولم يقم باي مجهود فيها سوي المواعد

فنرجو منكم أن لا تدخروا أي جهد من اجل حلحلة هذا الموضوع الذي أصبحنا بموجبه عالة علي الأهل والمجتمع .

وعليه فإننا نطالب :

بالرجوع الفوري إلي أعمالنا

معاقبة من خالف القانون في حقنا

التعويض الحقوق المترتبة علي ما وقع معنا

وفي الأخير لكم اسمي آيات الاحترام والتقدير منا نحن المظلومون

 

شاهد أيضاً

الحكومة تعتقد اجتماعها الأسبوعى بالقصر

ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الاجتماع الأسبوعى للحكومة …