أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ألاك: نقل 17 سجينا لنواكشوط بعد توصية من الصليب الأحمر

ألاك: نقل 17 سجينا لنواكشوط بعد توصية من الصليب الأحمر

بدأت مصالح السجون في موريتانيا إجراءات نقل 17 سجينا من السجن المرaltكزي في مدينة ألأك عاصمة ولاية لبراكنه إلى العاصمة نواكشوط، بعد توصية تقدم بها الصليب الأحمر الدولي بناء على زيارة بعثة منه للجسن، وبعد تقييم للحالة العامة السجن، والوضعية الصحية لنزلائه.

مصادر قضائية مطلعة أكدت للأخبار وصول سجينين على الأقل إلى العاصمةأنواكشوط بعد ترحيلهما مساء اليوم من مدينة ألأك باتجاه العاصمة، مضيفة أن إجراءات نقل البقية خلال الأيام الماضية.

مصادر أخرى مطلعة أكدت للأخبار وفاة أحد السجناء خلال الأسبوعين الماضيين، إضافة لإصابة عدد من السجناء الآخرين إصابات مختلفة خلال الفترة الماضية أغلبها بسبب ارتفاع درجات الحرارة وغياب التهوية وانقطاع الكهرباء داخل جانب من السجن المركزي في ألاك، وقد أدت زيارة وفد الصليب الأحمر الدولي لنقل هؤلاء السجناء إلى عنابر أخرى من السجن، في انتظار إجراءات تحسينية في الجانب الذي كانوا يعتقلون فيه.

ويعتبر السجن المركزي في لأك أكبر سجون موريتانيا، وقد تعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال حملته الرئاسية 12009 بإقامته على أن يكون أكبر سجن في البلاد، وتخصيصه لسجن من أسماهم “المفسدين”.

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …