أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مجلس الشيوخ يعقد جلسة علنية لإيداع سبعة مشاريع قوانين

مجلس الشيوخ يعقد جلسة علنية لإيداع سبعة مشاريع قوانين

عقد مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاaltء في نواكشوط جلسة علنية برئاسة الشيخ سيدن عالي ولد محمد خونا نائب رئيس مجلس الشيوخ.

وقد خصصت هذه الجلسة لإيداع سبعة مشاريع قوانين:

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق الإطار للتعاون الموقع في نيويورك بتاريخ 21 يناير 2010 بين موريتانيا والجمهورية البوليفارية الفنزويلية.

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البروتوكول الاختياري المتعلق باتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أواللاإنسانية أوالمهينة الموقع عليه من طرف الجمهورية الإسلامية الموريتانية في نيويورك 27 سبتمر 2011.

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون ، موقعة في أبو ظبي بتاريخ 17 يناير 2012 بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الاتفاقية الدولية من أجل حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري موقعة في نيويورك في 27 سبتمبر 2011.

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني الموقعة في نواكشوط بتاريخ 13 اكتوبر 2010 بين حكومة موريتانيا وحكومة دولة الكويت.

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي موقعة في الكويت في 8 يوليو 2010 بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الكويت .

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق انشاءلجنة وزارية موقعة في نواكشوط بتاريخ 8 فبراير 2007 بين موريتانيا وحكومة جمهورية السودان.

وكان مؤتمر الرؤساء في مجلس الشيوخ قد اجتمع قبل ذلك برئاسة الشيخ سيدن عالي ولد محمد خونا نائب رئس مجلس الشيوخ لاستعراض وإحالة مشاريع القوانين السالفة الذكر إلى اللجان المختصة لدراستها.

مثل الحكومة في هذا الاجتماع الأستاذ حمدي ولد محجوب وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان.

و.م.أ

 

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …