أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسعود ولد بلخير : الثورة فشلت فى موريتانيا

مسعود ولد بلخير : الثورة فشلت فى موريتانيا

قال رئيس حزب التحالف الشaltعبى التقدمى المعارض مسعود ولد بلخير إن الثورة فى موريتانيا فشلت رغم دعوات العنف الصادرة من بعض الأطراف .لأن الشعب الموريتانى يعرف مصلحته ويعرف منهم دعاة الثورة اليوم والمحرضين عليها.

وقال ولد بلخير فى ندوة صحفية اليوم الأثنين 21-5-2012 إن معارضته لحكم ولد عبد العزيز ليست محل شك ، ولكنه يعارض أيضا الفتن والتحريض وتعريض أمن البلاد لهزات عنيفة.

وقال ولد بلخير إن بعض دعاة الثورة اليوم بعيدون كل البعد عن التحرر وثقافة .

وأضاف ” لقد رفض بعض دعاة الثورة من قادة المعارضة دعمى فى الانتخابات لمجرد أننى عبد”!.

وقال ولد بلخير إن الواقع الحالى لايخيف أحدا رغم المظاهرات والاعتصامات الدائمة لبعض الأحزاب ، لأن الشعب ألف مثل هذا النوع من المظاهر.

واستدرك قائلا “صحيح أننا لم ننزل فى يوم من الأيام للشارع من أجل دعوة رئيس منتخب للرحيل، ولم ندع سرا أو علانية للعنف ، ولم نحرض قط على الفتنة ، ولكن الشارع عموما يدرك أن مصلحته ليست فى الثورة أو العنف أو الفوضى”.

واستغرب ولد بلخير من تحريض البعض للأرقاء للقيام بثورة فى موريتانيا والدفع بهم نحو المواجهة بعد ان فشلت مشاريعهم الهدامة وثورتهم الغريبة والبعيدة كل البعد من الثورات العادية.

وقال ولد بلخير إن الحل يكمن فى التوجه للانتخابات واعطاء أسماء مرشحين يخافون الله ويحبون الشعب للإشراف على اللجنة المستقلة للانتخابات وهو مايعكف عليه اليوم هو ورفاقه مع اللجنة المنتدبة من قبل الأغلبية تنفيذا للاتفاق المبرم بينهما.

وعن منسقية المعارضة قال ولد بلخير إنها موجودة بالفعل لكن الممتتبع للثورة وما آلت إليه يدرك “أن العيطة أكبيرة والميت فأر” وهو مايختصر الأمور حاليا فى موريتانيا.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …