أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يستقبل بعثة من وزراء مجموعة التنمية في افريقيا الجنوبية

رئيس الجمهورية يستقبل بعثة من وزراء مجموعة التنمية في افريقيا الجنوبية

نواكشaltوط ،  20/05/2012 – استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط بعثة من وزراء الدول الاعضاء في مجموعة التنمية في دول افريقيا الجنوبية يزور بلادنا حاليا، برئاسة السيد سيمباراش مومبنجغوي وزير الشؤون الخارجية الزيمبابوي وعضوية السيدين جيفن لوبيندا وزير الشؤون الخارجية الزامبي وماليسي جيغابا وزير المؤسسات العمومية الجنوب افريقي.
وأدلى الوزير الزيمبابوي بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء بتصريح قال فيه:”جئنا بصفتنا مبعوثين من مجموعة التنمية في افريقيا الجنوبية ورئيسها الدوري السيد ادواردو دوسانتوس الرئيس الانغولي، الذي حملنا برسالة الى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وكان اللقاء مع فخامته فرصة لتسليم هذه الرسالة والحديث حول السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات مع المنطقة عموما ومع موريتانيا على وجه الخصوص، ونحن نريد أن نعزز هذه العلاقة في شتى المجالات وبشكل خاص المجالات الاقتصادية والديبلوماسية وكذا على صعيد تنمية القارة الافريقية”.
وتجدر الاشارة الى أن مجموعة التنمية في افريقيا الجنوبية منظمة اقليمية تتكون من 15 دولة تقع في جنوب القارة ومقرها في بتسوانا وتهدف الى زيادة التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين الدول الاعضاء مكملة بذلك دور الاتحاد الافريقي.
وجرت المقابلة بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد حمادي ولد باب ولد حمادي ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد اسلكو ولد أحمد ازيد بيه وسفير جمهورية جنوب افريقيا المعتمد لدى موريتانيا السيد جوهانيس جاكوبيس اسبي.

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …