أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الإسكان والعمران يتفقد سير الأشغال بمدينة الشامي

وزير الإسكان والعمران يتفقد سير الأشغال بمدينة الشامي

الشامي (255 كلم عaltلى طريق نواكشوط نواذيبو) ،  19/05/2012 –  قام وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم السبت بزيارة ميدانية لمدينة الشامي ،اطلع خلالها على سير الأشغال المتعلقة بالتجهيزات الإدارية والجماعية بالمدينة.
وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أن الأشغال الجارية بمدينة الشامي تسير وفق ما هو محدد لها حيث تضم مكاتب المقاطعة ومقر إقامة الحاكم ومدرسة ابتدائية ومركزا صحيا من الفئة (أ)، ومركزا للدرك، إضافة إلى 50 وحدة سكنية ما بين الراقي والمتوسط سيتم بيعها للمواطنين بأسعار تشجيعية.
وأكد الوزير أنه سيتم في وقت قريب الإعلان عن المناقصة المتعلقة بتوفير الماء والكهرباء في هذه المدينة الهامة من الناحية الإستراتيجية والسياحية، داعيا المستثمرين إلى الاستثمار فيها لما تتمتع به من آفاق مشجعة خاصة في المجال العقاري.
وبدوره أوضح السيد محمد عالي ولد محمد محمود، مدير مشروع مباني مدينة الشامي بشركة إسكان “أن مدينة الشامي تقع على مساحة 600 هكتار وأن المرافق العمومية سينتهي العمل فيها خلال السنة الجارية بينما ستكتمل الأشغال في المباني السكنية مع نهاية العام المقبل.
وأضاف أن تكاليف الأشغال التي تتم على نفقة ميزانية الدولة، تبلغ بالنسبة للمرافق العمومية أكثر من 447 مليون أوقية، وفيما يخص المنازل المتوسطة والراقية والشقق أكثر من 378 مليون أوقية.
ورافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة ومدير شركة اسكان وعدد من مسؤولي القطاع.

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …