أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / سفير مصر بموريتانيا: إقبال كبير للمصريين في انتخابات الرئاسة بمقر السفارة في نواكشوط

سفير مصر بموريتانيا: إقبال كبير للمصريين في انتخابات الرئاسة بمقر السفارة في نواكشوط

صّرح السفير د. يوسف أحمد الaltشرقاوى سفير جمهورية مصر العربية فى موريتانيا أن عملية التصويت لأبناء الجالية المصرية فى موريتانيا فى الانتخابات الرئاسية قد جرت بشكل  هادىء وشفاف ووفقاً للقواعد القانونية فى هذا الشأن ، ووجدت قبولاً كبيراً من أبناء الجالية المصرية الذين يعملون ويقيمون فى موريتانيا وقاموا بتسجيل أنفسهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

واضاف سعادة السفير الشرقاوي أنه وتم موافاة السفارة بكود التسجيل والرقم القومى الخاص بكل منهم الوارد من اللجنة العليا لإنتخابات رئاسة الجمهورية، وأن نسبة المشاركة في مكتب السفارة بنواكشوط بلغت حوالى 80% من إجمالى نسبة المواطنين المصريين المسجلين فى كشوف أسماء الناخبين فى إنتخابات رئاسة الجمهورية فى الدائرة العامة الإنتخابية للمصريين في ىموريتانيا.

وأضاف السفير المصرى أن أبناء الجالية المقيمين فى مختلف المحافظات كانوا حريصين فى أداء واجبهم الانتخابى وأن من بينهم من حضر من مدينة النعمة الواقعة على بعد 1300 ك م من العاصمة نواكشوط

وأكدالسفير المصرى د. بوسف أحمد الشرقاوى أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ مصر التى يتم فيها السماح لأبناء الجاليات المصرية فى الخارج للتصويت في إنتخابات رئاسية تشهد لأول مرة برعاية المجلس الاعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى، تنوعاً وتنافساً ومناظرة حقيقية بين المرشحين لرئاسة جمهورية مصر العربية ووعياً شعبياً وإعلامياً متنوعاً ونشطاً وأهتماما إقليميا ودوليا.

وأشار إلى أنه قد سبق للمصريين فى الخارج المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وأن تلك إحدى ثمار ثورة 25 يناير المجيدة السلمية والبيضاء التى شارك فيها جميع أبناء مصر من شباب ورجال وشيوخ ونساء ونسيج مصر الواحد من المسلمين والمسيحيين، وعبّرت بدقة عن العبقرية المتجددة للشعب المصرى، وهو ما أشادت به العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدنى ، باعتباره نموذجاً يحتذى به.

 

شاهد أيضاً

الحكومة تعتقد اجتماعها الأسبوعى بالقصر

ترأس رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الأربعاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠ الاجتماع الأسبوعى للحكومة …