أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رسالة توسل لرئيس الجمهورية

رسالة توسل لرئيس الجمهورية

نيابة عن ما يقارب 2700 مريض كانوا يترددون دوريا على المركز الصينaltي الإفريقي للطب التقليدي لتلقي العلاج ، والذي تم إغلاقه مؤخرا للأسف الشديد من طرف وزارة الصحة ، تلك الوزارة التي كان من المفترض أن تفتح يوما بعد يوم مستشفى أو أكثر لا أن تسلب العلاج من رواد مستشفياتها.

لقد تم إغلاق هذا المركز بعد تدخل نافذين لسحب ترخيصه . إننا نتوسل إلى رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد عبد العزيز لرفع الظلم عنا ، لأن المركز الطبي يقدم الكثير من العلاجات لمرضى : الشلل ، البواسر ، العقم ، الروماتيزم …إلخ . لقد كنا نتلقى العلاج في هذا المركز ووجدنا فيه ضالتنا داخل بلدنا بدلا من السفر للخارج لتلقي العلاج وهو ما يتطلب مصاريف لا نملكها.

إننا نحن المرضى نتطلع إلى تحقيق في هذا الموضوع ، لأنه بعد أسابيع من إغلاقه تم افتتاح فرع جديد له في دار النعيم – على نفس ترخيص المركز السابق – تولى تسييره شخص مقرب من الوزارة ، وتمت مداهمة أصحابه فيما بعد وأخباره كلها عند الأمن الوطني.

وبالتالي نتطلع منكم السيد الرئيس لحل مشكل هؤلاء المرضى لأننا أصبحنا ضحية الذهاب بين المركز الطبي (المغلق) والوزارة ، ونخبركم بأننا قمنا بعدة اعتصامات عند باب القصر ، ووجدنا العديد من التطمينات ممن استقبلونا ، إلا أن أي نتيجة لم تتحقق حتى الآن.

وهنا نطلب منكم أن تردوا وزارة الصحة إلى جادة الطريق أو فتح سفارة في هذه الوزارة لتصغى لمشاكل المرضى.

يا سيادة الرئيس إن الشعب أعاركم المسؤولية في الانتخابات الماضية ، فانتم مسؤولون عن حقوقنا وحقوق جميع الضعفاء ، وقد ابلغنا نداءنا إليكم وأرجو الله أن لا يحاسبكم على ما مضى من حقوقنا ، وأن تبادروا مشكورين بإعادة البسمة إلى شفاه هؤلاء المرضى بافتتاح المركز الطبي أمامنا وأمام جميع المرضى ، والله يوفقكم في ذلك.

وأخيرا ألفت انتباهكم إلى أنني اختصرت الكثير من التفاصيل التي من الصعب الإحاطة بها في هذا المقال ، ولكن كل التفاصيل بحوزتنا ولمن يريد الاطلاع عليها ما عليه إلا الإتصال علينا لنعطيه كل المعلومات التي يريد.

المتحدث باسم المجموعة

آب ولد الطلبه  –

شاهد أيضاً

الدكتور محمد الأمين ولد حلس يحاضر في داكار في اشغال ندوة دولية حول حقوق الإنسان

قدم الدكتور محمد الأمين ولد حلس الرئيس السابق للالية الوطنية للوقاية من التعذيب ورقة حول …