أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ولد هميد:”البيظان”و”لحراطين”مجموعة واحدة وجزء لا يتجزأ

ولد هميد:”البيظان”و”لحراطين”مجموعة واحدة وجزء لا يتجزأ

قال رئيس حزب الوئام السيد بيجلalt ولد هميد، “إن قضية بيرام ولد اعبيدي رئيس حركة “إيرا” المناهضة للرق، ليست قضية خاصة بشريحة معية كالحراطين ويجب أن تترك العدالة تأخذ فيها مجراها” .

وأضاف ولد هميد الذي كان يتحدث في لقاء جماهيري لاحزاب المعارضة المحاورة “إن العبودية مورست في كافة المجتمعات وأن المجموعة العربية في موريتانيا مجموعة واحدة بشقيها الاسمر والابيض”البيظان ولحراطين” ويجب عدم التفريق بينهم لانهم جزء لا يتجزأ”.

وقال رئيس حزب الوئام “إن الذين يريدون حصول ثورة في موريتانيا للإطاحة بالنظام على غرار ما حصل في تونس وليبيا ومصر لا يسعون إلا الى “مصالحهم الشخصية”، وأن الصداع ليس دوائه قطع الرأس، وذالك في إشارة الى مسيرات واعتصامات منسقية المعارضة ودعوتها لإسقاط النظام الحاكم قبل نهاية مأمورية رئيس الجمهورية.

وانتقدت أحزاب المعارضة المحاورة (التحالف الشعبي، الوئام والصواب) ما وصفته بالارتفاع أسعار السلع الغذائية والمحروقات، متهمة القائمين على برنامج التدخل الخاص لمواجهة الجفاف وارتفاع الأسعار “أمل” بالزبونية والمحسوبية، وبأن النظام أكثر حرصا على تشييد الطرق منه على سد رمق المواطنين الجوعى”.

وقرأ محمد الامين ولد الناتي القيادي في حزب التحالف بيانا باسم “منسقية المعاهدة من أجل التناوب السلمي في موريتانيا”، التي اختارت رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد رئيسا دوريا لها.

وقال البيان إن البلد يعيش جوا سياسيا متوترا، تغذيه نداءات علنية تطلقها بعض أحزاب المعارضة للتمرد والثورة والفوضى والتغييرات اللادستورية العنيفة..”

وأضاف البيان إن منسقية المعارضة قررت عمدا أن تكون خارج اللعبة الديمقراطية “بتحريضها المتواصل عبر رفع شعارين تقليديين:طرد رئيس الدولة بالقوة، وإعلان لا شرعية البرلمان، دونما تنازل منتخبيها عن أدنى الفوائد والامتيازات التي يحصلون عليها”.

وقال البيان إن الدعوة لحوار جديد تأتي ضمن تكريس “الغموض والالتباس لما يترتب على هذه الدعوة في الوقت الراهن من إضرار أولها تأخر تطبيق نتائج الحوار، وهو أمر لا ندري على سبيل اليقين من الجهة التي ستكون لها مصلحة فيه، علما أنها ليست الوطن من وجهة نظرنا”.

ولم يستطع قادة المعارضة المحاورة الرد علي اسئلة الصحفيين لاكتظاظ القاعة وعدم قدرة لجنة التنظيم للسيطرة علي عشرات الصحفيين والمتفرجين، مما دفع بتأجيل المؤتمر الصحفي ليوم غد.

يذكر أن آلاف من مناصري احزاب المعارضة حضروا نشاطها مساء اليوم بدار الشباب القديمة في نواكشوط.

 

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …