أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية إلى آدرار تبدأ مهمتها في الولاية

بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية إلى آدرار تبدأ مهمتها في الولاية

بدأت  بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهوaltرية إلى ولاية آدرار مساء أمس الخميس  03 ماي 2012 مهمتها التي تدخل في إطار الحملة التحسيسية الاولى 2012 و التي تتزامن مع حلول نصف المأمورية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .صلت البعثة إلى مدينة أطار حوالي الساعة 7 مساء ، حيث كان في  استقبالها جمهور غفير عند مدخل المدينة ، ضم إلى جانب أطر الحزب أعيانا و شخصيات اعتبارية  من جميع الأطياف .

وبعد إستراحة قصيرة لبى الوفد دعوة لحفل عشاء أقامه أمير آدرار  سيد أحمد ولد أحمد عيده وحضره جمع غفير من وجهاء و أطر الولاية ، و في بداية الحفل تحدث الأمير ثم بعض الوجهاء فأعربوا عن ترحيبهم بوفد الحزب و دعمهم المطلق و اللامشروط لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، وخيارات الحزب و نهجه القويم بربط القمة بالقاعدة ، و حملوا رئيس البعثة تحياتهم الحارة و امتنانهم الخالص لقيادة الحزب .

و في معرض رده أعرب رئيس البعثة الأمين التنفيذي الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد بابانا عن شكره العميق للروح العالية التي لمسها لدى مناضلي و مناضلات الحزب على مستوى ولاية آدرار ، و أبلغهم تحيات رئيس الحزب السيد محمد محمود ولد محمد الأمين ، و أكد أن مهمة هذه البعثات التي شملت جميع ولايات و مقاطعات الوطن تتمثل في توصيل رسائل عدة إلى المواطنين ، أهم هذه الرسائل جرد مفصل للمنجزات العديدة التي حصلت على مدى سنتين و نصف منذ تولي السيد رئيس الجمهورية سدة الحكم في البلد 18 يوليو 2009 .

المهمة الثانية هي دحض الاطروحات المغرضة و الهجمات الشرسة التي تقوم بها منسقية المعارضة المتطرفة و الرافضة للحوار و الداعية إلى قلب النظام بالقوة من أجل السطو على السلطة التي خسرتها في الإنتخابات  الماضية ، و هروبا من حكم الشعب في الإنتخابات القادمة مستعملة في ذلك كل الوسائل و التحالفات الشيطانية التي أودت بالفويسق بيرام ولد اعبيدي بحرق كتب المرجعية المالكية التي تعتبر من مقدسات دولتنا .

المهمة الثالثة إيصال رسالة من الحزب تتناول بالشرح التوجهات السياسية للحزب باعتبار التعديلات التي أدخلت على المدونة الانتخابية و التي تجعل من الإنتخابات التشريعية و البلدية الوشيكة رهانا حقيقيا و مصيريا بالنسبة لحزبنا. و كانت فرصة حث فيها الأمين التنفيذي رئيس البعثة المواطنين على الإقبال على مراكز تقييد السكان ، حتى يتم وضع حالة مدنية مؤمنة سيتم اعتمادها لوضع اللائحة الانتخابية النزيهة و الشفافة .

و أكد الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد بابانا أنه سيتناول هذه المحاور بالشرح المستفيض خلال المهرجانات و اللقاءات المقررة في برنامج الزيارة .

يذكر أن وفد الحزب إلى ولاية أدرار ضم كلا من :

الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة و لد بابانا / رئيس البعثة الأمين التنفيذي

حامد و لد حموني /  وزير عضو المجلس الوطني

د. محمد الأمين ولد الحسن / عضو المجلس الوطني

مهلة بنت الحضرامي / عضو المجلس الوطني

كمرا علي كلاجو / نائب

عبد الله السالم ولد أحمد أواه / مستشار رئيس الحزب

محمد ولد الكيحل / إطار

شيخ أحمد ابو المعالي ولد بوبني / إطار

باه عبدولاي علو / إطار

أحمد ولد سيدي محمد ولد ميني / إطار

د. سيد محمد ولد باباه / إطار

د. محمد الحافظ ولد الطلبه / مقرر

برنامج الزيارة :

مهرجان أوجفت السبت 05 ماي 2012

مهرجان شنقيط الأحد 06 ماي 2012

مهرجان ودان الإثنين 07 ماي 2012

مهرجان أطار الثلاثاء 08 ماي 2012

 

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …