أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المرابطون tv” فضائية موريتانية جديدة

المرابطون tv” فضائية موريتانية جديدة

بعد أشهر من إطلاق البث التجريبي لقناة شنقيط أعلنت مجموعaltة “صوت الوطن” عن إطلاقها قناة تلفزيونية من خارج البلاد أسمتها قناة تلفزيون “المرابطون”. وقالت المجموعة إنها أطلقت القناة الجديدة أشهرا من إجراء تعسفي منعتها بموجبه السلطات من نيل الترخيص لإذاعة تقدمت له بملف مكتمل.

واتهمت المجموعة في بيان إعلان البث السلطات الموريتانية بالتحايل على قرار منح الرخص بقرصنته عبر منح سبع رخص لمستثمرين مقربين من الرئيس في عملية “لا تمت للشفافية بصلة”. ويرأس المجموعة الإعلامي أحمد ولد وديعة مدير مؤسسة السراج.
نص البيان:
تقدمنا في مجموعة صوت الوطن خلال العام 2011 للحصول على رخصة للبث الإذاعي بعد استكمال كافة الشروط القانونية المطلوبة ثم فوجئنا بعد يومين فقط من فتح الظروف بقرصنة للعملية التي تم بموجبها منح سبع رخص أغلبها لأسر ومستثمرين مقربين من النظام وأجمعت أغلبية المتعهدين المشاركين في العملية على أنها كانت أبعد ما تكون عن الشفافية.
وبعد عملية المنع المقصود التي حرصت الجهات النافذة في أجهزة الدولة على تنفيذها ضد مجموعة صوت الوطن وهي من أحسن المؤسسات كفاءة في مجال الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، انتظرت المؤسسة أن تراجع السلطات الموريتانية بجدية موضوع منع العشرات من الفاعلين من ولوج الفضاء السمعي البصري الذي طال انتظاره ولكن المماطلة والارتباك لا يزالان سيدا الموقف.
وعليه فقد قررت مؤسستنا دخول ميدان البث الفضائي من الخارج، عبر إطلاق البث التجريبي لـ تلفزيون المرابطون على القمر الصناعي عرب سات ريثما تتوفر فرصة جديدة للبث إذاعيا وتلفزيونيا من داخل موريتانيا التي منعنا فيها من الحصول على حقنا في عملية شفافة تمنحنا وغيرنا حقوقنا في ظل العدالة بشكل مقنع لا تؤثر عليه أساليب الفساد والمحسوبية.
إن مشروع تلفزيون المرابطون الذي تطلقه مجموعة صوت الوطن اليوم مشروع وطني يهدف إلى إسماع صوت المواطن الموريتاني إلى العالم، وسيكون بحول الله تعالى فضاء حرا تجد فيه كافة الآراء مساحة لطرح نفسها على المواطن الموريتاني، وعلى العالم.
نواكشوط، في: 02- مايو- 2012
المدير العام
أحمدو ولد الوديعه

 

شاهد أيضاً

قناة تلفزبزنية جديدة تستعدلاطلاق بثها التجريبي…

من المنتظر أن تدشن  قناة “المدينة ” بثها التجريبي في وقت لاحق من اليوم على …