أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نص بيان مجلس الوزراء الصادر اليوم

نص بيان مجلس الوزراء الصادر اليوم

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 3 مايو 2012 تaltحت رئاسة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين :

مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق التعاون الفني، الموقع في برازيليا بتاريخ 17 فبراير 2012، بين حكومة الجمهورية الإسلاميةالموريتانية و حكومة الجمهورية الاتحادية للبرازيل. ويسمح هذا الاتفاق بتشجيع التعاون بين البلدين في الميادين الرئيسية مع إمكانية استخدام آليات الشراكة الثلاثية مع دول أخرى أو منظمات دولية أو وكالات جهوية.

مشروع قانون التصديق على الأمر القانوني رقم 2012-001 الصادر بتاريخ 25ابريل 2012 الذي يتضمن المصادقة على اتفاقيتي القرض و الاستصناع الموقعتين بتاريخ 04 ابريل 2012 في الخرطوم (السودان) بين حكومةالجمهورية الإسلامية الموريتانية و البنك الإسلامي للتنمية و المخصصتين لتمويل مشروع بناء طريق النعمة-باسكنو (الجزء الأول).

يتعلق مشروع القانون باتفاقيتي قرض قدرهما 20 مليون و420ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2ر6 مليار أوقية مخصصة لبناء طريق النعمة ـ فصاله ـ الحدود مع جمهورية مالي الذي يبلغ طوله 264 كلم، وسيسمح هذا البرنامج بتوفيرالظروف اللازمة من أجل فك العزلة عن المواطنين وترقية الموارد والمصادرالاقتصادية في المنطقة.

كما درس المجلس وصادق على مشروع المرسوم التالي:

مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة مدرسة تكوين المعلمين بالعيون. وقدم الوزير الأول بيانا يتعلق بحالة تقدم برنامج أمل 2012 .

وقد ندد المجلس بالفعل الشنيع المتمثل في حرق بعض الكتب الأساسية للفقه الإسلامي وعبر عن عزمه إنزال العقوبة المناسبة بالمسؤولين عن هذا الفعل طبقا للقانون، كما سجل ردود فعل جميع السكان على كافة التراب الوطني المنددة بهذا الفعل والتي تترجم مدى تعلقهم باحترام مبادئ وقيم الدين الإسلامي وثقافته العتيقة التي ساهمت في تعزيز الوحدة بين جميع مكونات بلدنا. ويشيد المجلس بجميع المواطنين من أجل صيانة ركائز هذا الإسلام المعتدل والمنفتح الذي يشكل قوة وفخرا لأمتنا، وأن يبقوا يقظين أمام جميع محاولات النيل منه.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

 

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …