أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير الداخلية : منصب زعيم المعارضة سينتقل لشخص منتخب

وزير الداخلية : منصب زعيم المعارضة سينتقل لشخص منتخب

قال وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابليل إن زعامة مؤسسةalt المعارضة الديمقراطية ستنتقل لشخص منتخب، وستكون محددة في شخص يحمل صفقة نائب برلماني أو شيخ أو عضو في مجلس بلدي.

وقال ولد ابليل في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء 25-4-2012 بوزارة الإتصال بالعاصمة إن مجلس الوزراء صادق على مشروع قانون يعدل بعض أحكام المادة المتعلقة بنظام مؤسسة المعارضة الديمقراطية، مؤكدا أن التعديل الجديد يحدد دور كل عضو حسب عدد نواب تشكلته الحزبية.

بدوره نفى محمد ولد آبي وزير المياه والصرف الصحي ما وصفها بالشائعات الكاذبة حول تلوث مياه مدينة مقطع لحجار بولاية لبراكنه، شرقي البلاد، قائلا إن وزارته قامت بتحليل رسمي أثبت عدم تلوث مياه الشرب التي تزود المدينة”.

وقال ولد آبي إن وتيرة الأشغال في مشروع مياه مقطع لحجار ازدادت سرعنها، وإن جميع المعدات والأنابيب وصلت للمنطقة والعمل جار لإنهاء أزمة السكان.

وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير قال إن مجلس الوزراء صادق على مشروع قانون نظامي يحدد إجراءات إعادة تشكيل المجلس الدستوري، وإن التعديل الجديد يقضي بتعيين ثلاثة أعضاء جدد في المجلس الدستوري يعينون من طرف الرئيس الموريتاني ورئيسي البرلمان ومجلس الشيوخ.

شاهد أيضاً

السيدة الأولى: عدة حواجز تحول دون وصول المرأة إلى عالم الرقمنة

شاركت السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه بدعوة من السيدة الأولى في جمهورية النيجر السيدة …