أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قرصنة إجرامية توقف مؤقتا موقع تقدمي

قرصنة إجرامية توقف مؤقتا موقع تقدمي

أعلن المدير الناشر لموقع تقدميalt حنفي ولد دهاه، مساء أمس على صفحته الفيسبوكية أن شركة الهوستينغ المضيفة لموقعه قد أبلغته بأنها “مضطرة لإغلاق موقع تقدمي لأن الهجوم الذي يستهدفه اصبح يؤثر على باقي المواقع المستضافة على نفس السرفير.. ولهذا لم يعد بالإمكان الولوج الى الموقع”.

وبعد حالة الاستياء التي عمت المدونين المتضامنين مع الموقع، أوضح الزميل حنفي أن ذلك الاجراء “لايعني الاغلاق النهائي للموقع كما فهمه البعض..ذلك أن شركة الاستضافة هي التي اغلقت الموقع لان الهجوم الذي يستهدفه اضر بمواقع اخرى مستضافة لديها..ونحن بصدد الانتقال لسرفيير آخر..كما انني في مفاوضات مستمرة مع اصحاب السرفير الحالي من اجل اعادته، حتي ينتهي انتقالنا الي السرفير السويسري الجديد. الذي هو اكثر امنا.. كما انه يتميز في الاساس في صد هجمات الـDDOS.”

وكان الزميل حنفي كتب يوم 20 ابريل على صفحته:

“مضى اليوم على الهجوم الذي شنته الخلية الالكترونية لنظام الجنرال الارعن على تقدمي شهر وعشرة ايام.. تصفح الموقع اصبح صعبا.. و عملية تحديث مواده اصبحت اصعب.. إننا نستغرق الساعة احيانا في اضافة خبر.. وتعاطف الناس معنا يحمل على الاحباط.. احيانا اسأل نفسي: لماذا كل هذه التضحية من اجل وطن لايندى لابنائه جبين حين يرميك النظام بمقانبه؟..

لم يستطع كل من استنجدنا به من فنيين التغلب على الهجوم، الذي استغل فيه المال العام وامكانيات الدولة الموريتانية.. هل هذا يعني ان تقدمي لا تعني لكم شيئا؟!

واذا كانت لاتعني شيئا فلماذا تزعج النظام كل هذا الازعاج؟!

في الاشهر الماضية تشاورت مع صديقي ابي العباس في اغلاقها والتفرغ لاشياء اخرى، ولكن ألن يكون ذلك خدلانا للبلاد؟.

أشعر بالغثيان!”

وكان عدد من المدونين قد سارع إلى التضامن مع الموقع، وفيما يلي نماذج من تعليقاتهم:

الشيخ ولد بلعمش: تعاطفنا معكم وتضامننا، أظن أن البعض الآن يُردد:

خلا لك الجو فبيضي و اصفري *** ونقري ما شئت أن تنقري

Yeslem Med Bedro : حنفي الضربة التي لاتقتل تقوي.. بالتأكيد سيعود الموقع .. رغم كيد الحاقدين..

Mohamed Selamy : إن كثرة محاولة اختراق تقدمي مقياس لنجاحها فهنيئا لها سواء ظهرت أو لم تظهر

Jebel Ahmed : وما الحل ؟ نحن قلقون بشأن مستقبل تقدمي نصير الحق وشلتنا التي نكشف بها الحقيقة لا استسلام حتي نزيح قوي الظلام .

Med Salem Seyid : واجعة, لم تعد المواقع الموريتانية تهمني بعد اغلاق تقدمي.

Yahya Ould Elhemmed : تحية إجلال وتقدير إليك أيها الزميل الشهم الصامد في وجه الغطرسة والمؤامرات. ونحن نقف وراءك ونندد بكل ما تتعرض له، فعلى بركة الله واصل الصمود، حفظك الله ورعاك.

Mewaten Mauritanie : خسرنا اعظم موفع اخباري عرفته موريتانيا بسبب عاصفة الجهل التي تحتوي علي موريتانيا الان ولكن حنفي لن يستسلم لتلك العاصفة لانه هو الاقوي انشاء الله.

Med Lemine Bellamech : الله لا أسمعت إل أشين عند من ذ , واجع و الله “اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك “.

أرض العقيلات العقيلات: كأني بعصابة المدعو “احميده” تحتفل وترقص فرحا بإنجازها العظيم، وكأني بسيد العصابة يستدعيهم ليمكنهم من خزائن الدولة مقابل فعلتهم وترصدهم للأحرار، أخي حنفي لاعليك فواصل يسر الحق والرشد سير ذي رشد تعلو على يديك راية الحق إحقاقا له وتفنيدا للباطل الذي يحكمنا بنسبه العريق، وكما في حماسة أبي تمام على ما أذكر:

سقوناهم كأسا سقونا بمثلــــها = =ولكنا كـــــــــنّا على الموت أصـــبرا

وستضيق بهم أرض وسماء الحرية، لن يتركوا سدى دون أن يعروا ويفضحوا وتكشف سرائرهم الخبيثة، حتى يحسبوا كل صيحة عليهم، وكما قال جرير:

مازلت تحسب كل شيء بعده == خيلا تكر عليهم ورجـــــــــــالا

وقول المتنبي:

وضاقت الأرض حتى أنّ هاربهم = =إذا رآى غـــــير شيء ظنّــــــــه رجلا.

Mehdi Ahmd Talibe : الأستاذ حنفي لقد قطعت في الأدب شأوى وتعلم أن الزبد يذهب وماينفع الناس يبقى فإن لم يفتح تقدمى فسأكسر فم قلمي لم والصقر مقيد.

Ould Ahmedou Med Naji :خبر مؤسف للغاية.. عزيزي حنفي..

السالك مصطفى لحبيب: تاكد من ان صوتكم الاعلامي دوي كما دوي صوت المتنبي….كانما تناول سمع المرء انملع العشر…لاعليك….لولا المكاره ساد الناس كلهم…واصل وانت ادري بجهة اخري تبقي صوت الحرية ناطقا ولو مبحوحا.

Abderrahmane Ould Hamoudy : إن هي إلا جولة من جولات السندباد.. سيعود تقدمي وسينتصر على أعداء الكلمة الحرة.. فالمستقبل للتقدم وليس لمن يتآمرون على الحرية والأحرار.. كما خرجت من السجن منتصرا، سيخرج تقدمي وهو أكثر تألقا .. تحياتي.

 

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …