أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ملتقى حول مكافحة الرشوة في انواكشوط

ملتقى حول مكافحة الرشوة في انواكشوط

أفاد مراسل وكالة الحضارة للأنباء أنه بنواكشوط ،  10/04/201alt2  –   نظمت وزارة الشؤون الاقتصادية، والتنمية، بالتعاون مع برنامج للأمم المتحدة للتنمية ملتقى حول “مكافحة جريمة الرشوة”، التي كانت ولا تزال من أخطر الأمراض الاجتماعية، وأكثرها مساسا بالحقوق، والمصالح الوطنية.

وقد تعدد المشاركون في هذا الملتقى، وكان يحتوي حضورا أجنبيا كبيرا، تمثل في توافد قانونيين، وخبراء دوليين للمشاركة في الحدث، ولتبادل الأفكار حول المبادئ القانونية، المتعلقة به، وأنجع السبل للقضاء على الرشوة، التي تنعكس سلبا على الاقتصاد، والتنمية.

وقد استعرض الحضور واقع التجربة الموريتانية في مكافحة الظاهرة، ووضعوا الكثير من النظريات، والأفكار اعتبروها كفيلة بالقضاء عليها، واستعرض الحضور حول آليات تنفيذ اتفاقيتي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي حول محاربة الرشوة، وجدير بالذكر أن اتفاقيات الامم المتحدة في هذا الاطار دخلت حيز التنفيذ من 2005، وهي عبارة عن اتفاقيتين يعول عليهما المجتمع الدولي في القضاء على الداء، أو على الأقل التقليل من آثاره، وممارسته.

ويعول المشاركون في الملتقى المذكور عليه، من أجل الوصول لنتائج ملموسة في هذا الإطار، ووضع بنود تمثل توصيات هامة في ذات المسار.

alt


شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …