أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / هل يتحمل وزير التجهيز مسؤوليته في إبلاغ الرئيس بفشل

هل يتحمل وزير التجهيز مسؤوليته في إبلاغ الرئيس بفشل

أفاد مصدر مطلع أن وزير التجهيز و النقل السيد يحي ولد حدمين عقد اجتماعا في مقر الوكالة الوطنية للطيران

alt

المدني ، ضم كلا من مدير الوكالة الوطنية للطيران المدني ومدير شركة

مطارات موريتانيا ومدير الموريتانية للطيران، لنقاش حظر الطيران المفروض على شركتي الطيران الموريتانيتين ، موريتاني ايرويز والموريتانية للطيران التي شملها الحظر مؤخرا,
وهو الحظر الذي لم تنجح المحاولات اليائسة من طرف الوكالة الوطنية للطيران المدني في رفعه لأن مديرها لم يتمكن في محاولاته المتكررة إلى الأوربيين تقديم مبررات مقنعة، كما أن مصادر موثوقة تتحدث عن ثغرات في التسيير المالي للوكالة ، كان آخرها استدعاء خبراء أجانب في مهمة غير واضحة الملامح ، وبتكلفة كبيرة ، وتشير بعض المعلومات إلى أن المدير الإداري والمالي للوكالة يؤجر سيارته الشخصية لبعثة الخبراء هذه على حساب الوكالة. 
وكانت صحف وطنية قد تطرقت الشهر الماضي إلى صفقة مشبوهة قامت بها الوكالة لشراء سيارات مستعملة من سمسار تعطلت إحداها على طريق نواذيبو بينما لم تستطع الأخرى إكمال الطريق إلى ازويرات فنقلت في القطار.
فمتى يمتلك المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني الشجاعة ليستقيل من منصبه في ظل إخفاقه المتكرر؟ أم أن تبجحه في المجالس بعلاقته الخاصة بالرئيس سيدفعه إلى الاستمرار في نهجه الفاسد؟ وهل تكفي تلك العلاقة الخاصة بالرئيس ليستمر مدير الوكالة في منصبه ، في الوقت الذي يزج فيه بمديرين آخرين في السجون بتهمة أنهم مفسدون؟.

 

شاهد أيضاً

موريتانيا تفتح حدودها الجوية والبرية للسياح

أعلنت موريتانيا فتح حدودها الجوية والبرية للسياح ابتداء من 22 أكتوبر الجاري. جاء ذلك في …